دبي
1 Jul, Monday
31°C

من ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية »موانئ« تدشن خطاً ملاحياً جديداً عبر ميناءي جدة والملك عبدالله

دشنت الهيئة العامة للموانئ السعودية »موانئ« خطاً ملاحياً جديداً لخدمة النقل الساحلي للحاويات على ساحل البحر الاحمر عبر ميناءي جدة الاسلامي والملك عبدالله في منطقة رابغ عن طريق الشركة العالمية الرائدة في مجال النقل البحري »ميرسك«.

وتأتي هذه الخطوة النوعية استمراراً للمبادرات التي اطلقتها »موانئ« ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية (ندلب) وبدعم المنظومة اللوجستية السعودية ومتابعة من وزير النقل لزيادة قوة ربط موانئ المملكة مع الموانئ العالمية وجذب كبرى شركات الخطوط الملاحية العالمية تماشياً مع خططها واهدافها الاستراتيجية نحو ترسيخ موقع المملكة على الصعيدين الاستثماري واللوجيستي وتنمية الصادرات الوطنية غير النفطية.

وسيوفر الخط الملاحي خدمة النقل الساحلي انطلاقاً من ميناء جدة الاسلامي ثم ميناء العقبة في الاردن مرورا بميناء الملك عبدالله في رابغ ثم ميناء جدة الاسلامي ومروراً بميناء السخنة في مصر، ليستقر في وجهته الاخيرة في ميناء جدة الاسلامي.

وتهدف الهيئة العامة للموانئ من خلال اطلاق هذا الخط الى زيادة ربط ميناء جدة الاسلامي بالموانئ العالمية وجعله ميناء محورياً أساسياً ومساهماً مباشراً في تعزيز دور المملكة كموقع رائد للخدمات اللوجستية وتيسير سلاسل الامداد العالمي، بالاضافة الى توفير خطوط اضافية للنقل البحري للمستوردين والمصدرين والاسهام في زيادة كميات المسافنة والمناولة في الموانئ السعودية.

وسيسهم الخط الملاحي الجديد في ربط موانئ ساحل البحر الاحمر ممثلا في ميناء جدة الاسلامي وميناء الملك عبدالله مع الموانئ المطلة على خليج السويس وخليج العقبة وفتح خطوط مباشرة لشحن وتصدير المنتجات الوطنية، بالاضافة الى تسهيل وتسريع عمليات الاستيراد والتصدير وزيادة التبادل التجاري، مما يعزز تنافسية خدمات الموانئ السعودية ويطور عملياتها المختلفة ويزيد فرص الاستثمار في قطاع الموانئ.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *