دبي
8 Jul, Monday
35°C

ملتقى المبدعات العربيات الاول في بيروت: تقنية عالية لابداع المرأة العربية

غصّت قاعة الاحتفالات في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي – اتحاد الغرف العربية في بئر حسن بحشد من المدعوين المثقفين مساء الثلاثاء 5 آذار الفائت. المناسبة عظيمة: ملتقى المبدعات العربيات الاول للعام 2019 الذي دعا اليه ديوان اهل القلم برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري (ممثلا بالوزيرة فيوليت الصفدي) وبحضور ضيفة الشرف الدكتورة هيام صقر رئيسة الجامعة الاميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي المعتمد في شهر آذار من كل عام.

تضمن برنامج الاحتفال عرض فيلم وثائقي عن أنشطة ديوان اهل القلم المنظم وكلمة للرئيسة النشيطة الدكتورة سلوى الخليل الامين وخطاباً من القلب الى القلب لسفير خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان السفير السعودي في لبنان وليد بن عبدالله البخاري (الذي توج بتصفيق حار) وكلمة المبدعات العربيات ألقتها وزيرة الاسرة والسكان سابقا في مصر د. مشيرة خطاب وفيلماً وثائقياً عن المحتفى بهن قبل تقديم الدروع لهن.

في اليوم التالي وبضيافة الدكتورة هيام صقر التي اقامت مأدبة غداء تكريمية للمبدعات العربيات، حاضرت امام جمهور كثيف وملفت بثقافته في جامعة AUST صاحبة السمو الملكي الاميرة د. هيا بنت خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود الباحثة السعودية في العلوم الوراثية والسمنة والمهندسة الدكتورة صفاء ناصر الدين وزيرة الاتصالات والمعلومات والتكنولوجيا سابقا في فلسطين (نائب رئيس جامعة القدس حاليا) والدكتورة الاردنية غيداء ابو رمان مهندسة مدنية (تخصص مياه وبيئة) عضو في وكالة الفضاء الاميركي NASA . ومن لبنان، كرّم ديوان اهل القلم السيدة ارليت جريصاتي قاضي شرف، ممثلة دائمة لوزارة العدل لدى مكتب الامم المتحدة والسيدة عليا صالح عباس مديرة عامة لوزارة الاقتصاد والسيدة لور سليمان مديرة الوكالة الوطنية للاعلام ود. هبة القواس رائدة الاوبرا العربية، استاذة الغناء الاوبرالي والتأليف الموسيقي في الكونسرفتوار في لبنان.

صورة تذكارية للمبدعات العربيات مع الوزيرة فيوليت الصفدي،

سفير السعودية وليد بن عبدالله البخاري، الدكتورة هيام صقر والدكتورة سلوى الخليل الامين

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *