دبي
28 Jun, Friday
37°C

مقاضاة شركة DELOITTE & TOUCHE

بعد فشلها في الكشف عن مخالفات خطيرة في بياناتها المالية لأكثر من عقد

قام تاجر النفط LIM OON KUIN في سنغافورة، الذي يدين لدائنيه اكثر من 3,5 مليار دولار، بمقاضاة شركة DELOITTE & TOUCHE زاعما ان الاخيرة فشلت في الكشف عن مخالفات خطيرة في بياناتها المالية لأكثر من عقد.

وكانت DELOITTE قد قامت بمراجعة دفاتر شركة HIN LEONG TRADING لمدة 16 عاما على الاقل قبل انهيار الشركة العام الماضي عندما اعترف رجل الاعمال المؤسس KUIN بأن خسائر التداول البالغة 808 مليون دولار لم تنعكس  في البيانات المالية للشركة.

وكانت قد بدأت HIN LEONG في الانهيار العام الماضي بعد رهانات الطاقة الخاطئة التي ادت الى واحدة من اكبر الانهيارات على الاطلاق في الدول الآسيوية. وادت خسائر التداول الى مطالبات بسداد القروض من قبل اكثر من 20 بنكا بما في ذلك HSBC وDBS، كما دفعت القضية العديد من البنوك الكبرى الى مراجعة تعرضها لتداول السلع.

ووفقا للدعوى، قامت DELOITTE بمراجعة واصدار »آراء غير مشروطة« بشأن البيانات المالية لشركة  HIN LEONG لكل سنة مالية من عام 2014 حتى عام 2019 وكانت الشركة في الواقع تفتقر الى الملاءة المالية  منذ عام 2021 على الاقل، وكانت الاصول مبالغا فيها.

وتزعم الدعوى انه لو قامت DELOITTE بعمليات تدقيق للبيانات المالية للمدعي بشكل صحيح، لكانت قد اكتشفت الاخطاء الجوهرية، ولما كانت ستصدر آراء تدقيق غير مؤهلة. ونتيجة لذلك فإن التجارة الاحتيالية والاجراءات غير القانونية من قبل جديري شركة HIN LEONG كان من الممكن اكتشافها قبل ذلك بكثير.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *