دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

مقاضاة شركات بيع ألعاب في الولايات المتحدة لبيعها ألعاب أطفال تحتوي على نسب مرتفعة من الرصاص

أعلنت المدعي العام لولاية نيويورك، باربرا أندروود Barbara Underwood، أنه تمت مقاضاة شركات تارغت Target Corp، وول مارت Walmart، ومستورد الألعاب لاروز إندستريز LaRose Industries بسبب بيعها ألعاباً خاصة بالأطفال تحتوي على نسب مرتفعة من مادة الرصاص.

وتتعلق الدعوى القضائية التي رفعت في محكمة ولاية نيويورك في ألباني Albany بقطع مجوهرات »كراي زيلز« Cra-Z-Jewelz الخاصة بالأطفال والتي استوردتها لاروز وباعتها شركتا »تارغت« و »وول مارت«، إذ وجدت الاختبارات التي أجراها مكتب المدعي العام أن هذه القطع تحتوي على مستويات من الرصاص تزيد 10 أضعاف عن النسب المعترف بها دولياً.

وبالرغم من أن هذه القطع تم سحبها من السوق، إلا أن الشكوى أشارت إلى أن الشركات فشلت في اتخاذ الإجراءات الكافية لضمان عدم استيرادها لهذه الألعاب مرة أخرى وتوزيعها وبيعها، خصوصاً أن ذلك يضع أطفال نيويورك في خطر العواقب الصحية الضارة الناجمة عن التعرض للرصاص الذي تحتويه هذه القطع.

وتسعى الدعوى القضائية إلى فرض عقوبات مدنية تراوح مجتمعة بين 70 إلى 6000 دولار لكل قطعة من مجموعة Cra-Z-Jewelz التي تسعى الشركات إلى بيعها في نيويورك. كما تسعى أيضًا إلى إصدار أمر يوجه لاروز وتارغت، عندما تعملان كمستورد، لتنفيذ برنامج لمراقبة الجودة لعمليات التصنيع في الخارج وبرنامج اختبار لمستويات الرصاص، فضلاً عن سعيها إلى تأكيد حصول »تارغت« و »وول مارت« كتجّار تجزئة على شهادات الامتثال للالعاب المستوردة التي يتم بيعها في نيويورك وبرنامج اختبار لمستويات الرصاص.

ولفتت »وول مارت« إلى أنها قامت بسحب الألعاب من متاجرها وعن شبكة الإنترنت منذ حوالى 3 أعوام ولم تعد تبيعها، وأوضح متحدث باسم الشركة قيامها بمناقشة هذا الأمر مع مكتب المدعي العام في نيويورك وأنها ستستجيب للادعاءات والمطالب الصادرة عن المحكمة.

وبدورها صرحت شركة »تارغت« أنها توقفت عن بيع اللعبة في أبريل (نيسان) من العام 2016 مباشرة بعد أن أبلغها المدعي العام في نيويورك عن المشكلات المتعلقة بالمنتج.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *