دبي
30 Jul, Tuesday
34°C

معهد «BIBF» و«SwissRe» يطلقان تدريب محاكاة في التأمين

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن شراكة استراتيجية مع معهد (SwissRe) المرموق لإطلاق برنامج محاكاة في إدارة التأمين (Insurance Management Simulation Training) والمقرر عقده في أكتوبر القادم.
وتم تصميم هذا البرنامج المبتكر للقادة الاستراتيجيين ليوفر لهم فرصة فريدة لتجربة التعقيدات والتحديات التي تواجه إدارة شركة تأمين بشكل مباشر. ويركز البرنامج على المحركات الرئيسية لقيمة المساهمين، بما في ذلك محفظة الاكتتاب، وهيكل رأس المال، وإدارة الأصول والخصوم، والملاءة المالية، ومتطلبات إعادة التأمين. كما سينخرط المشاركون في إدارة مشاريع تتراوح بين البيانات الضخمة والاستدامة، ومن تجربة المستهلك إلى ابتكار المنتجات.
ويستهدف البرنامج المهنيين من مختلف الأقسام في شركة التأمين، بما في ذلك الاكتتاب وإدارة المطالبات والأدوار الاكتوارية والتمويل، وإدارة الأصول، وتطوير الأعمال، والمنتجات. علاوة على ذلك، يحضر أعضاء مجلس الإدارة الجدد هذا البرنامج لاكتساب فهم شامل لعمليات شركة التأمين.
وسيستفيد المشاركون من تقنيات التدريب المتقدمة في المعهد والمصممة لتعزيز تجربتهم التعليمية. كما سيساعد البرنامج المشاركين على إتقان العناصر الأساسية لإدارة التأمين، بدءاً من أساسيات صياغة خطة عمل استراتيجية وتنفيذها ومراقبتها. وهو يدعم تقييم خيارات القدرات المختلفة وتحسين كفاءة رأس المال. والأهم من ذلك أن الدورة تؤكد على قيمة القيادة الفعالة ضمن فريق الإدارة الديناميكي.
يقدم معهد Swiss Re برامج تعليمية وتطويرية متميزة مصممة خصيصاً لشركات التأمين الأولية ووسطاء التأمين وشركات التأمين والحكومات والشركات الكبيرة خارج صناعة التأمين. لأكثر من 60 عاماً، يقوم المعهد بتزويد المديرين الحاليين والمستقبليين بالمهارات والمعرفة اللازمة للتنقل في المشهد المستقبلي للمخاطر والتأمين.
وبهذه المناسبة، قالت رئيس مركز الدراسات التأمينية بمعهد BIBF، السيدة منال مشكور: “نفخر بالتعاون مع معهد سويس ري لتقديم أعلى مستوى من التدريب على محاكاة إدارة التأمين إلى البحرين. ويؤكد هذا التعاون التزامنا بمواصلة تقديم أعلى مستويات الجودة في التدريب المهني وإضافة قيمة كبيرة لقطاع التأمين محلياً وإقليمياً.”
من جانبه، أعرب رئيس التعليم التنفيذي في معهد سويس ري، السيد ريمو ستاينميتز، عن فخره بالتعاون مع معهد BIBF، وهو مركز تعليمي رائد في التدريب المصرفي والمالي. وأضاف: ” من خلال هذا التعاون، سنجلب تجربة محاكاة إدارة التأمين ذات الشهرة العالمية إلى منطقة الخليج، مما يوفر فرصاً عالية المستوى لتطوير كفاءات العاملين في قطاع التأمين.
ويلتزم مركز الدراسات التأمينية بالمعهد بتطوير الثروة البشرية في قطاع التأمين الإقليمية لأكثر من أربعة عقود، من خلال توفير الفرص التعلمية والتدريبية التي تعمل على تحسين أداء العاملين في مجالات التأمين المختلفة. ويركز المركز على تطبيق المعايير التعليمية الدولية، ويقدم منهجاً متوازناً بين الدراسة النظرية والتطبيقات العملية بمنظور محلي وعالمي من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية، إلى جانب المؤهلات المهنية ثنائية اللغة المعترف بها دولياً بالشراكة مع المؤسسات التعليمية الرائدة في العالم.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *