دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

مصر المئة مليون نسمة بدأت بتطبيق التأمين الصحي الالزامي

هالة زايد وزيرة الصحة تدعو اهالي بور سعيد لتسجيل عائلاتهم

800 الف مصري من محافظة بور سعيد سوف يستفيدون من المرحلة الاولى من التأمين الصحي الالزامي الذي قررت الحكومة المصرية تطبيقه على مراحل تنتهي سنة 2032. فقد جرى اختيار محافظة بور سعيد لتكون اولى المحافظات التي يجري فيها الزام المواطنين بحيازة بطاقة تأمين صحي الزامي تؤهلهم للحصول على الخدمات التي يشملها التأمين الصحي.

وجرى الاتفاق مع 32 مستشفى ومستوصفاً لاستقبال حملة التأمين الالزامي ويخضع لإلزامية التأمين سكان المحافظة ولا يشمل ابناءها المقيمين خارج مصر.

وانشئ صندوق خاص لتغطية اعباء التأمين الالزامي يغذى بضرائب طبقت على السجائر والتنباك وبدلات استعمال الاوتوسترادات HIGH WAYTOLL وأجور اجازات قيادة السيارات على ان تساهم المستشفيات والعيادات الخاصة والصيدليات وشركات صناعة الدواء بجزء من ارباحها لمصلحة الصندوق.

وكان مجلس الشعب المصري قد وافق على انشاء صندوق التأمين الصحي الالزامي سنة 2017 الا ان التحضيرات لتنفيذه اقتضت استحداث برامج الكترونية بحيث يفتح لكل عائلة ملف طبي ولكل مريض ملف شخصي.

وزيرة الصحة السيدة هالة زايد، اعلنت ان الشهرين الاولين سوف يعتبران بمثابة تجربة لسير البرنامج ودعت العائلات في محافظة بور سعيد للانضمام الى الصندوق وتسلّم بطاقات التأمين.

نذكر ان عدد السكان المقيمين في مصر حاليا هو مئة مليون نسمة.

ملاحظة: سكان لبنان 4,5 مليون نسمة ومع ذلك فشلت الحكومات المتعاقبة ومنذ الاستقلال على تأمين الرعاية الصحية للمواطنين جميعا.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *