دبي
28 Jun, Friday
39°C

«مصرف الريان» يوقع مذكرة تفاهم مع «غوغل كلاود»

أعلن مصرف الريان، أحد البنوك الرائدة في قطر، أنه قد وقّع مذكرة تفاهم استراتيجية مع غوغل كلاود تهدف إلى تعزيز الابتكار وتطوير الحلول القائمة على البيانات ضمن منظومة البنك. ويمثل هذا التعاون خطوة مهمة نحو تطوير قدرات مصرف الريان في الاستفادة من التكنولوجيا المتطورة لتعزيز نمو الأعمال وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لعملائه.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم، سوف يتعاون مصرف الريان وغوغل كلاود معا لاستكشاف فرص لتطبيق خدمات غوغل كلاود، بما في ذلك خدمات الذكاء الصناعي، لتطوير قدرات مصرف الريان خلال مسيرته نحو تكريس مكانته كمؤسسة مصرفية معتمدة بشكل أساسي على البيانات. ويضاف إلى ذلك أن هذه الشراكة سوف تركز على كيفية تطبيق خدمات غوغل كلاود لدعم ثقافة الابتكار من خلال «مختبر الابتكار» التابع للبنك.

وحول مذكرة التعاون، تحدث السيد فهد بن عبد الله آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف الريان حيث قال: «يسرنا أن نعلن عن توقيع مذكرة تفاهم مع غوغل كلاود، التي تأتي لتوثّق التزامنا بتسخير قوة التكنولوجيا لتنمية الابتكار مما يخولنا من تقديم قيمة استثنائية لعملائنا. ومن خلال الاستفادة من وتطبيق خدمات وخبرات غوغل كلاود المتطورة، فإننا نهدف إلى تسريع مسارنا نحو التحول إلى بنك قائم على البيانات وتعزيز مكانتنا كمؤسسة مصرفية رائدة في هذه الصناعة».

من جهته، تحدث غسان كوستا، المدير العام الإقليمي في غوغل كلاود، حيث قال: «يتطلب التحول الرقمي وجود تقنية مناسبة تساعد الشركات على حل التحديات المعقدة الفريدة للقطاعات التي تعمل فيها؛ لذا، وفي ظل الوتيرة السريعة التي تسود عالم اليوم، فإن التعاون يشكل الحجر الأساسي لتعزيز الخدمات المالية والعمل على تطويرها»، وأضاف: «بموجب مذكرة التفاهم مع غوغل كلاود، سوف يتمكن مصرف الريان من توفير أدوات جديدة تشكل حلولا للتحديات المعقدة، وتسريع خطوات الابتكار مما لا شك فيه سوف يترجم بتقديم قيمة مضافة إلى عملائه».

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *