دبي
28 Sep, Saturday
33°C

مسح لـ CHUBB: الحدّ من السفر أضر علاقات رجال الأعمال التجارية

يتوق المسافرون من رجال الأعمال إلى السفر مرة أخرى، لكن معظمهم قلقين في الوقت نفسه بشأن الإصابة بـ “COVID-19” ويفضلون اتخاذ احتياطات إضافية. كما أنهم قلقون من أن عدم سفرهم قد أضر بعلاقاتهم التجارية، وفقاً لمسح أجرته شركة تشب CHUBB لـ 2100 شخص شمل مسافرين من رجال الأعمال في أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ وأميركا اللاتينية.

وأشار 74 في المئة منهم إلى أن القيود الوبائية جعلت وظائفهم أقل فعالية، وقال 76 في المئة إن »كوفيد -19« أضر بقدرتهم على الحفاظ على العلاقات مع العملاء والشركاء التجاريين. كما لفت أقل من 75 في المئة إلى أن الوباء قد قلل من مدى فعالية خدمة عملائهم، وأعاق قدرتهم على تطوير أعمال أو مبيعات جديدة، في حين أكد ما يقرب من 85 في المئة من الذين شملهم المسح أنهم منتظرين انتهاء الوباء حتى يتمكنوا من السفر مرة أخرى.

وأوضح المسح أن السفر بغرض العمل في المستقبل قد لا يعود كما كان قبل الوباء، إذ لفت حوالى 82 في المئة إلى أنهم يتوقعون أن يكون للوباء تأثير دائم على سفر الأعمال، وقال ما يقرب من 70 في المئة إنهم يتوقعون من أصحاب العمل أن يحاولوا الحد من سفر الأعمال في المستقبل لتوفير المال.

وسلّط الإستطلاع الضوء أيضاً على الإجتماعات الإفتراضية التي اعتمدت عليها الشركات أثناء الوباء، في حين أن العديد من المسافرين من رجال الأعمال يرغبون في استئناف السفر، إلا أن معظمهم لا يزالون قلقين بشأن المخاطر الصحية لـلوباء وتحديات السفر.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *