دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

مزايا القابضة: اقتصادات السعودية والإمارات مرشحة لتحقيق نمو في 2018 و2019 مع استمرار وإطلاق المشاريع

ورد في التقرير العقاري الأسبوعي لشركة المزايا القابضة ان النمو الإقتصادي الإماراتي يقوم على قوة وشمولية وجدوى الخطط التنموية وخطط التوسع للقطاعات الإقتصادية كافة، الأمر الذي مكنه من القدرة على تحقيق معدلات نمو متصاعدة تتوافق تارة وتتجاوز التوقعات الصادرة عن الجهات الرسمية تارة أخرى.

وقال التقرير: ان التقديرات والتوقعات كافة تشير الى ان النمو الإقتصادي لدى المملكة العربية السعودية سيحقق المزيد من التحسن على الرغم من استمرار الضغوط المالية والإقتصادية العالمية المؤثرة بشكل مباشر وغير مباشر على معدلات النمو للمملكة.

وتوضح التوقعات ان معدلات النمو ستحقق ارتفاعاً بنسبة 1,5 في المئة في نهاية العام 2018، مقارنة بــ -0,1% في نهاية العام 2017، وبات من المؤكد ان يحقق القطاع النفطي المزيد من التحسّن مستحوذاً على الحصة الأكبر من مؤشرات النمو المستهدفة. في المقابل، من المتوقع ان تساهم خطط التحفيز التي تخضع لها القطاعات الرئيسية ذات العلاقة بالقطاع الخاص والتي تتركز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقطاعات الإسكان والتشييد بالإضافة الى نمو الصادرات، في تحقيق الأهداف المالية والإقتصادية للمملكة خلال السنوات القليلة القادمة. وان يتحسن أداء القطاع الخاص غير النفطي من 0,7 في المئة في نهاية العام 2017 الى 1,1 في المئة نهاية العام الحالي.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *