دبي
28 Sep, Saturday
33°C

محكمة هولندية تأمر كارلوس غصن برد 6,1 مليون دولار لـ »نيسان«

حكم القضاء الهولندي على المسؤول السابق في قطاع صناعة السيارات كارلوس غصن المتهم بالإحتيال بدفع حوالى خمسة ملايين يورو (6,1 مليون دولار) كتعويض لتحالف نيسان – ميتسوبيشي.

وكان غصن ادعى على التحالف الذي تسيطر عليه شركة هولندية قابضة للطعن في ما وصفه بتسريح غير قانوني، وطالب بتعويض قدره 15 مليون يورو. لكن محكمة في أمستردام رأت في بيان أنه ليس هناك أي عقد يربط التحالف بقطب صناعة السيارات، لذلك لم يكن يستحق المبالغ التي تسلمها.

وقالت المحكمة: »كان ينقصه الإذن الضروري من مجلس الإدارة«، موضحة أن »العقد السابق الذي بدأ في يوليو 2012، انتهى في أبريل 2018، وعلى غصن إعادة الرواتب التي تقاضاها بين أبريل ونوفمبر 2018، أي حوالى خمسة ملايين يورو«.

وقالت المتحدثة بإسم نيسان لافانيا وادجاونكار  LAVANYA WADGAONKAR: »يسعدنا أن المحكمة رفضت دعاوى غصن التي لا أساس لها من الصحة ضد التحالف، وأمرت غصن بإعادة المبالغ الكبيرة التي حصل عليها بشكل غير قانوني«.

يشار إلى أن القضية في هولندا هي مجرد واحدة من العديد من المعارك القانونية بين نيسان وغصن، وكانت نيسان قد رفعت دعوى قضائية ضد غصن للمطالبة بتعويضات قدرها عشرة مليارات ين (92 مليون دولار).

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *