دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

محكمة فدرالية ترفض إسقاط دعوى جماعية ضد شركة KPMG لاحتيالها على المساهمين في تقييم أصول شركتهم

رفضت محكمة فدرالية إسقاط دعوى قضائية جماعية ضد شركة المحاسبة KPMG تتهمها فيها بانتهاك قوانين الأوراق المالية المتعلقة بشركة طاقة.

وفي التفاصيل، عينت شركة Miller Energy Resources، التي تتخذ من هانسفيل بولاية تينيسي الأميركية مقراً لها، شركة KPMG كمدقق حسابات تابع لها في عام 2011.

والمدعون في القضية، الذين هم من حملة الأسهم في الشركة، يزعمون أن شركة Miller Energy بالغت في تقدير قيمة الأصول التي اشترتها في ألاسكا.

ففي كانون الأول (ديسمبر) 2017، قامت لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC بإيقاف الشركة عن العمل وأربعة من كبار التنفيذيين فيها وأمرتها بدفع غرامة بلغت قيمتها 5 ملايين دولار.

بحسب ما جاء في حكم المحكمة، عندما عينت شركة ميلر  KPMG كمدقق حسابات لها، فإن شركة المحاسبة لم تعتمد عملية  تدقيق مستقلة لكنها لجأت إلى تقارير سابقة، كما أظهرت للمساهمين أن التقييم كان دقيقاً.

وبيّنت المحكمة أيضاً أن المدعين قدموا دلائل وشهادات تفصيلية عن الخسارة، مؤكدين بوضوح أن خسارتهم كانت نتيجة مباشرة للإفصاح عن الخسائر التشغيلية لشركة »ميلر إنيرجي« وأرقام التكلفة المشكوك فيها.

وأشارت المحكمة في رفضها لإسقاط القضية الى أن في هذه المرحلة لا يُطلب من المدعين تقديم دلائل دقيقة عن عملية الاحتيال المزعوم.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *