دبي
28 Sep, Saturday
33°C

محكمة استئناف فيدرالية تحكم بعدم إلزام شركة Chubb دفع تسوية في قضية إنتحار طفل لعدم نشوئها عن خدمات مهنيةمغطاة بالوثيقة

قضت محكمة استئناف فيدرالية بعدم إلزام وحدة Ace التابعة لشركة Chubb بدفع تسوية قيمتها 5 ملايين دولار في قضية رفعها والدا طفل، يبلغ من العمر 10 سنوات أقدم على الإنتحار، ضد المعالج الذي عالج نجلهما.

وتم تشخيص إصابة غريغوري، ابن مارك وإيرين تشابمان، بأنه يعاني اضطراباً في الدماغ مما يؤدي إلى نشاط مفرط ونقص في الانتباه، وكان لديه تاريخ من المشكلات السلوكية، من ضمنها عمليات سرقة، وفقاً لحكم محكمة الإستئناف الأمريكية في اتلانتا.

وبعد إحالته إلى قسم خدمات الأطفال والأسرة، تعاقدت عائلة تشابمان مع روبرت تايلور من  Recovery Concepts في فلوريدا، لتزويد غريغوري بخدمات استشارات الصحة العقلية. أجرى السيد تايلور جلسات المشورة مع غريغوري بين يناير ومايو 1998، وخلال هذه الفترة اقدم الصبي على الإنتحار، وفقا للحكم.

وفي عام 1999، أقر السيد تايلور بأنه مذنب في محكمة الولاية بأربع تهم جنائية تتعلق بالاحتيال المنظم و20 تهمة جنائية بالسرقة الكبرى، وفقًا للحكم. وشملت جريمته، من بين أمور أخرى، توفير وجمع مدفوعات لخدمات المشورة غير المرخصة للمرضى بما في ذلك غريغوري.

وتمت تسوية القضية بأكثر من 5 ملايين دولار، فأوكل السيد تايلور مهمة سداد قيمة التسوية إلى شركة Ace المؤمن لديها بموجب وثيقة مزود الرعاية الصحية المهنية health care provider professional الصادرة عن الشركة.

رفضت شركة التأمين الدفاع عن السيد تايلور وادعت أن بنود الوثيقة لا تشمل تغطية هذا النوع من الحالات، لا سيما أن الإصابات المزعومة لم تنشأ عن الخدمات المهنية professional services المغطاة ضمن الوثيقة.

عندها، رفع الوالدان دعوى ضد شركة التأمين في محكمة المقاطعة الأمريكية في تامبا، والتي حكمت لمصلحة Ace وقد أيد هذا الحكم لجنة محكمة الاستئناف المؤلفة من ثلاثة قضاة.

وأشار الحكم الى أن جميع سلوكيات تايلور التي إشتكى منها الوالدان تقع بوضوح خارج تعريف وثيقة الخدمات المهنية والتي تشمل فقط خدمات الاستشارات المتعلقة بالمخدرات والكحول التي تم ترخيص تايلور  أو تدريبه على تقديمها.

ولفت المدعون إلى أن تايلور قدم استشارات في مجال الصحة العقلية إلى ولدهم غريغوري وبالتالي لم يسد المشورة بشأن تعاطي المخدرات. وعلاوة على ذلك، فإن ادعاءات المدعين بأن تايلور يفتقر إلى الترخيص أو التعليم أو الخبرة المطلوبة لتقديم المشورة في مجال الصحة العقلية إلى غريغوري خلصت إلى استنتاج مفاده أن الخدمات الاستشارية التي قدمها تايلور لم تكن عبارة عن خدمات مهنية بموجب الوثيقة بحسب الحكم في تأكيده لحكم المحكمة الأدنى.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *