دبي
7 Jul, Sunday
39°C

مجموعة CMACGM الفرنسية تؤكد التزامها بتطوير المرافئ اللبنانية وشراكتها الاستراتيجية مع مرفأ بيروت

قالت CMACGM الفرنسية ان وصول الباخرة CMACGM CONGO (سعة 9448 حاوية نمطية) الى مرفأ طرابلس وهي أكبر سفينة للنقل البحري ترسو في هذا المرفأ، يدل على التزام المجموعة بتطوير النشاط الإقتصادي في شمال لبنان بالإضافة الى خدماتها الى مرفأ بيروت وهي مصممة على المساهمة في تطوير جميع المرافئ اللبنانية.

وأوضحت CMACGM في بيان أصدرته بمناسبة وصول الباخرة CMACGM CONGO الى مرفأ طرابلس، انها تقدم 9 محطات توقف أسبوعية في بيروت، من والى آسيا، شمال أوروبا، شمال افريقيا، الخليج العربي، البحر الأحمر، البحر الأسود، البحر الأدرياتيكي والبحر المتوسط، علماً ان حصتها تتجاوز الـ 30% من إجمالي نشاط سفن الحاويات في مرفأ بيروت.

كما انها تقدم 3 محطات توقف أسبوعية في مرفأ طرابلس.

وأضافت CMACGM ان هذه الخدمات البحرية تؤكد العمل على تسهيل وتطوير مرفأ طرابلس ودعمها لجميع المرافئ اللبنانية، وخاصة لمرفأ بيروت من خلال شراكة استراتيجية وتاريخية ولعبها دوراً حيوياً في التجارة اللبنانية والإقتصاد الوطني.

وتابعت: مع 12 محطة توقف أسبوعية الى مرفأي بيروت وطرابلس، تعتبر CMACGM احدى المجموعات الرئيسية للشحن البحري والخدمات اللوجستية في لبنان وتقدم حلولاً شاملة وخدمات مختلفة تربط من خلالها البلاد ببقية العالم.

كما ان CMACGM استثمرت في منطقة البقاع عبر بناء مرفأ ناشف DRY PORT لدعم مزارعي الفاكهة والخضار اللبنانية وتسريع عجلة التطوّر الزراعي في البلاد. »فالهدف الرئيسي لعام 2018 يرمي الى تطوير مستودع جمركي بمشاركة السلطات المعنية«.

ولا بد من الإشارة أخيراً الى ان CMACGM أنشأت في لبنان مكتباً إقليمياً لها: CMACGM EAST MED لملاحقة تطوير صناعات الشحن والخدمات اللوجستية في المنطقة لا سيّما في سوريا والأردن والسعودية ولبنان والعراق.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *