دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

مجموعة CMA CGM تطلق حملة »باخرة للبنان« لشحن المساعدات الانسانية الطارئة

تتيح نقل معدات الطوارئ والسلع والمنتجات الاساسية المقدمة من المنظمات غير الحكومية

تواصل مجموعة CMA CGM، الرائدة عالمياً في مجال الشحن والخدمات اللوجستية بعدد سفنها (489 سفينة) والعاملة في أكثر من 420 ميناء حول العالم والمتعاملة مع أكثر من 500 ألف طن من الشحن الجوي و1,9 مليون طن من الشحن الداخلي سنوياً، استراتيجيتها في الابتكار والاستمرار بتزويد العملاء بحلول بحرية جديدة وداخلية ومساندة. وجديدها اطلاق حملة »باخرة للبنان« مساهمة منها في الجهود الخيرية الدولية، وذلك عبر نقل المعدات الطبية والسلع والمنتجات الاساسية لدعم الشعب اللبناني بعد كارثة الانفجار المروع في بيروت.

وستتيح الحملة نقل معدات الطوارئ والسلع والمنتجات الأساسية التي تقدمها المنظمات غير الحكومية الشريكة لمجموعة CMA CGM والشركات الشريكة للمجموعة. تستفيد المبادرة ايضا من دعم المؤسسات العامة الفرنسية التي تمت تعبئتها بشكل كبير (مركز الازمات والدعم التابع للوزارة الفرنسية لاوروبا والشؤون الخارجية، ومنطقة بروفاتس ألب كوت دازور، ودائرة بوش دو رون، ومدينة مرسيليا، وكتيبة مرسيليا البحرية والمستشفيات العامة في مرسيليا).

وسوف تحوّل احدى سفن RO-RO VESSELS التابعة لمجموعة CMA CGM مسار خدمتها الاعتيادية وستبحر من مرسيليا الى بيروت في المستقبل القريب جدا (سوف يحدد التاريخ).

والمعروف ان سفن ROLL-ON/ROLL-OFF اوRO-RO VESSELS تتناسب كليا لتلبي حاجات النقل الانساني، فهي قادرة على نقل الحاويات والمركبات الآلية (سيارات الاطفاء والاسعاف ومركبات الهندسة المدنية) والبالتات (المنصات الخشبية او المعدنية). وتتحمل مجموعة CMA CGM جميع تكاليف الشحن وعمليات المرفأ وتوفر ايضا منشأة تخزين في مرسيليا حتى مغادرة السفينة.

وتضع مجموعة CMA CGM نفسها لتركيز وتوحيد ونقل حمولة المنظمات الانسانية التطوعية ضمن هيكلية واضحة ومحددة لتسلم البضائع. وستخصص المجموعة وحدة تشغيلية في مرسيليا وبيروت لمراجعة المطالبات وتنظيم النقل في اسرع وقت ممكن.

ويذكر  ان رودولف سعادة يقود المجموعة، وتتواجد في كل القارات وفي 160 دولة من خلال شبكتها المكونة من 755 مكتبا و750 مستودعاً، وتوظف المجموعة 110 آلاف شخص حول العالم، منهم 2400 في مرسيليا حيث يقع مكتبها الرئيسي.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *