دبي
2 Jul, Tuesday
37°C

مجموعة »سوفت بنك« تخطّط لضخ المزيد من رؤوس الأموال في قطاع التأمين

صرّح مسؤول في شركة Vision Fund التابعة لمجموعة سوفت بنك SoftBank عن تخطيطها لضخ مزيد من رؤوس الأموال في قطاع التأمين الذي تجد فيه محفزات كبيرة.

ودعمت مجموعة سوفت بنك في العام الماضي، أكبر مستثمر في مجال التكنولوجيا الخاصة في العالم، أكبر شركة تأمين عبر الإنترنت في الصين ZhongAn ، فضلاً عن PolicyBazaar ، أكبر موزع تأمين عبر الإنترنت في الهند، وشركة Lemonade الأميركية المتخصصة في مجال التأمين على المنازل.

وأشـــــار ديفيد ثيفنون David Thevenon، أحــــــــــد شركــــــــــاء شركــــــــــة Vision Fund، الى أن هذه الرهانات التأمينية وغيرها من التأمينات التي يبلغ مجموعها نحو 3 مليارات دولار هي مجرد البداية، مشيراً إلى أن التكنولوجيا وكيفية استخدام البيانات ومعالجتها وجمعها ستؤدي دوراً في عملية التحول التي ستطرأ على قطاع التأمين، وكانت الشركة قد جمعت حوالى 100 مليار دولار، نصفها تقريباً من صندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية.

وتؤمن »سوفت بنك« بأن سلسلة جديدة من شركات التأمين الرقمي insurtech” يمكن أن تعمل مع شركات أخرى ضمن محفظتها مثل شركة النقل المحلي Uber وشركة تقاسم المكاتب WeWork لطرح منتجات وخدمات جديدة أمام قاعدة عملائها الضخمة.

ووفقاً لتقرير جوبيتر الأخير، سيمثل التأمين الرقمي Insurtech ما يقل عن 10 في المئة من سوق التأمين العالمي بحلول سنة 2023، أو أكثر من 400 مليار دولار من أقساط التأمين، مقابل 4 في المئة فقط في 2018.

واللافت أن Vision Fund تستثمر في شركات متنوعة  مثل شركة ARM وغيرها من الشركات العملاقة بما في ذلك أوبر Uber وديدي Didi وغراب Grab وأولا Ola والخدمات المالية والتجارية الجديدة مثل WeWork، لكن رغبتها في القيام بمراهنات ضخمة في مجالات مثل العقارات التجارية وعلاقاتها الوثيقة بالمملكة العربية السعودية وضعت مجموعة سوفت بنك تحت الضغط، فانخفضت أسهمها بنسبة 16 في المئة مؤخراً.

الجدير ذكره أن في يناير (كانون الثاني)، سعت سوفت بنك إلى الحصول على حصة تصل إلى 10 مليارات دولار في شركة إعادة التأمين العالمية سويس ري، لكن المحادثات انتهت في أيار (مايو)، ورفضت الشركتان التعليق على الأسباب.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *