دبي
4 Jul, Thursday
36°C

مارش: إرتفاع أسعار التأمين 9% عالمياً خلال النصف الثاني

إرتفعت أسعار التأمين التجاري عالمياً بنسبة 9% في الربع الثاني من عام 2022، وفقاً لتقرير صدر عن شركة Marsh.

ومع ذلك، تباطأت وتيرة زيادات الأسعار للربع السادس على التوالي. وأظهرت البيانات أن الزيادات العالمية من الأرقام المركبة بلغت ذروتها عند 22% في الربع الأخير من عام 2020. وكان الربع الثاني من عام 2022 هو التاسع عشر على التوالي الذي يشهد زيادة في الأسعار، واستمرار لأطول فترة من تزايد الأسعار منذ إنشاء مؤشر مارش العالمي لسوق التأمين في عام 2012.

واستمرت أسعار التأمين السيبراني CYBER في الإرتفاع بشكل كبير، على الرغم من تباطؤ وتيرة الزيادة في الربع الثاني، إلى 79% في الولايات المتحدة و68% في المملكة المتحدة، مقارنة بـ 110% و102%، على التوالي، في الربع السابق. وساهم تباطؤ وتيرة الزيادة في الخطوط المالية والمهنية في إعتدال الأسعار في معظم المناطق الجغرافية خلال الربع الثاني من عام 2022.

وإقليمياً، شهدت المملكة المتحدة أكبر الزيادات في الربع الثاني بنسبة 11%، تليها الولايات المتحدة بنسبة 10%، المحيط الهادئ بنسبة 7% قارة أوروبا بنسبة 6%، أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي بنسبة 5%، وآسيا بنسبة 3%.

ومن بين الخطوط التأمينية، شهدت الأسعار في الخطوط المالية والمهنية أعلى زيادة في الأسعار عبر منتجات التأمين الرئيسية على مستوى العالم ، بنسبة 16%.  وأظهر التقرير أن كلاً من التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث إرتفعا بمتوسط 6%.

وعلى الرغم من أن معدلات تسعير التأمين على الممتلكات ارتفعت بنسبة 6% فقط في الربع الثاني، فإن الزيادة في الأسعار قد تتسارع في الأرباع المقبلة، مدفوعة بالظروف الصعبة في سوق إعادة التأمين وانخفاض القدرات الإستيعابية، بحسب مارش.

وفي خطوط التأمين على الممتلكات، أصبح التقييم نقطة محورية لشركات التأمين على الممتلكات، مدفوعة بالمخاوف المتعلقة بالتضخم وسلاسل التوريد ونقص العمالة ، فضلاً عن تجربة الخسارة في الحالات التي كانت فيها مبالغ الخسائر المعدلة أعلى بكثير من القيم المبلغ عنها.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *