دبي
16 Jul, Tuesday
42°C

لامبورغيني السعودية تدشن طراز هوراكان ايفو 2020 الجديد

أطلقت لامبورغيني السعودية طراز هوراكان ايفو 2020 الجديد، وذلك بالتزامن مع الافتتاح الرسمي لمركز لامبورغيني جدة ضمن الهوية العالمية للعلامة العريقة.

يقع المركز الجديد لشركة ساماكو للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات لامبورغيني في المملكة العربية السعودية على طريق المدينة المنوّرة  في جدة. أقيم المركز الجديد على مساحة 450 متراً مربعاً تتسع لعرض لكافة موديلات سيارات لامبورغيني المتاحة، كما يضم منطقة استراحة للعملاء ليقدم لهم فرصة التعرّف عن قرب على السيارات وليتمكنوا من تصميم سياراتهم حسب رغباتهم، واختيار السيارة التي تناسبهم، بالاضافة الى منطقة عرض لبيع الملابس والاكسسوارات الأصلية من مجموعة لامبورغيني.

تجسّد سيارة هوراكان ايفو التطور الطبيعي لأكثر السيارات نجاحا من طراز V10 في مجموعة لامبورغيني. ان السيارة نتيجة للضبط الدقيق وتوحيد الجهود، حيث جمعت بين الخصائص الموجودة فعلا في سيارات هوراكان واداء تلك المجموعة، مع تطوير حلول جديدة من حيث الفعالية والتصميم، ولكن بصورة عامة تتميز هذه السيارة بقدرتها على توقع الحركة، وتحقيق رغبات السائق، في صورة تتناغم مع السمات الأصلية لسيارة لامبورغيني.

تم تطوير سيارة هوراكان ايفو طراز 2020 لتعزيز الروتين اليومي من خلال توقع احتياجات السائق واضفاء تميز وطابع شخصي بالكامل على التجربة اليومية خلف عجلة القيادة، كما ان نظام التحكم الفريد والشاشة التي تعمل باللمس المبتكرة يسهلان التحكم في وظائف السيارة ونظام الترفيه، ان هذه الخصائص مع التصميم الديناميكي المذهل يرفعان اداء السيارة وتجربة القيادة الى مستويات غير مسبوقة.

لامبورغيني السعودية تطرح هوراكان ايفو

لم يشهد تصميم هوراكان ايفو تغيرا جذريا، سواء في شكله الأصلي العريق او حجمه، ولكن شهدت السيارة تطورا طبيعيا يقدم حلولا ديناميكية معقدة، مع الحفاظ على تصميم لامبورغيني العريق. يحافظ المصد الامامي على العلامات المميزة لتصميم لامبورغيني المذهل، مثل: العناصر الأنيقة المصممة على شكل حرف Y وخطوط غطاء المحرك المستوحاة من سيارة كونتاش، بالاضافة الى مخارج الهواء التي تعيد التذكير بمورسيلاجو، وايضا أنابيب العادم العالية التي تستلهم اعلى النماذج اداء في مجموعة لامبورغيني.

كما يطرح النموذج الجديد حواف آيسر ذات 20 بوصة، ويقدم لاول مرة ألوان آد برسونام الى هيكل السيارة الرياضية بما فيها لون »ارانسيو كسانتو« »البرتقالي). وتجتمع جميع هذه المزايا معا لتقدم تطورا هائلا نحو المستقبل، مع الحفاظ على أصالة الماضي.

يعكس التصميم الداخلي بكل اتقان المراحل التطويرية التي شهدتها هوراكان ايفو، اذ تتميز مقصورة القيادة بنظام الشاشات المتطورة التي تعمل باللمس بحجم 8,4 بوصة، والمدمجة في القناة المركزية، مما يتيح التحكم في السيارة ووظائف الترفيه بنقرة اصبع. إن الاطلالة النهائية الحصرية للهيكل الداخلي المنبثقة من التصميم الايطالي العريق صممت باستخدام مواد فاخرة، مثل مواد التنجيد المصنوعة من الجلد ومن الكانترا، ولاول مرة الجلد الكربوني »كاربون سكين« وهو ألياف كربونية مبتكرة متاحة حصريا في سيارات لامبورغيني. وتشكل جميع هذه التفاصيل تجربة قيادة أنيقة ومتميزة.

ديناميكيات القيادة في هوراكان ايفو 2020

لقد مرت جميع الانظمة التي تتحكم في ديناميكيات القيادة بعمليات تحديث، كما أضيفت تقنيات جديدة لترتقي بأداء ايفو الى أقصى درجة، وتقدم منصة انتريال لامبورغيني (LIP) تحديثات دقيقة لاداء السيارة في الوقت الفعلي. ويعد نظام التعليق المغناطيسي (LMS) المسؤول عن الديناميكيات الرأسية في السيارة.

تعد واجهة الآلة البشرية التعبير الأقوى عن التطور الطبيعي والتكنولوجي الذي وصلت اليه ايفو، اذ تحولت الأزرار التقليدية الى أزرار ليست ذات طابع مادي، وضمت  القناة المركزية شاشة سعوية تعمل باللمس بحجم 8.4 بوصة. ومن خلال نقرة بسيطة من اصبعك، تستطيع التحكم في جميع ديناميكيات القيادة، وادارة وظائف الترفيه واستقبال جميع المعلومات عن الطريق في الوقت الفعلي، بالاضافة الى تكييف اضواء مقصورة القيادة لتلائم وضع القيادة الحالي. ويقدم النظام اتصالا متقدما لم يوجد مثله في سيارات هوراكان من قبل، كما تمت مواءمته مع نظام القياس عن بعد الجديد الذي يضم كامرتين لزيادة تحسين مهارات القيادة لديك.

نفذ تصميم ايفو بحرفية هندسية متقنة لتحسين الديناميكا الهوائية، اذ يحدث الصادم الأمامي مجرى هوائيا مضاعفا تحت الهيكل، ويسمح الرفرف الجديد بإحداث حمل اضافي للديناميكا الهوائية أعلى بخمس مرات من النموذج السابق في هوراكان، مما يضغط على السيارة لأسفل للحصول على تجربة قيادة اكثر سلاسة عند الكبح والتسارع، بالاضافة الى الحركة في المنعطفات. بالاضافة الى ذلك، تمت اضافة الجناح الخلفي الجديد المعلق على الجزء الخلفي من السيارة والذي يحوّل الهواء بفاعلية ديناميكية محسنة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *