دبي
29 Sep, Sunday
30°C

كيان مصرفي عملاق ثمرة اندماج البنك الاهلي التجاري  مع مجموعة سامبا المالية

وقّع البنك الاهلي التجاري اتفاقية اطارية مع مجموعة سامبا المالية وذلك لبدء البنكين بدراسات العناية المهنية اللازمة والتفاوض على الاحكام النهائية والملزمة في ما يتصل بصفقة اندماج محتملة بين البنكين.

وفي حال تم الاندماج بين الاهلي التجاري والذي يعتبر اكبر بنك في السعودية من حيث الموجودات و»مجموعة سامبا المالية« خامس اكبر بنك من حيث الموجودات، سيخلق اكبر بنك سعودي بموجودات تصل الى 802 مليار ريال (214 مليار دولار).

اما على مستوى المنطقة  فسيصبح الكيان المصرفي الجديد ثالث اكبر بنك خليجي من حيث حجم الموجودات، وثاني البنوك من حيث محفظة الاقراض وقيمة الودائع، ويعتبر رأس مال الحالي للكيان الجديد الاكبر على مستوى المنطقة.

وقد أوضح رئيس مجلس ادارة مجموعة سامبا المالية المهندس عمار الخضيري ان صفقة الاندماج المحتملة مع »البنك الاهلي التجاري« جاءت من مركز قوة وليس لها علاقة بتداعيات وتأثيرات أزمة فيروس »كورونا«، وانما يتطلع البنكان لفرص النمو بعد ذلك داخل المملكة وخارجها.

واعتبر الخضيري »ان الاندماج فرصة لزيادة الربحية وتقليل التكاليف من حيث تخفيف مصاريف التشغيل وتقنية المعلومات، بالاضافة الى زيادة القدرة التنافسية«.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *