دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

قضية فساد تأميني شملت سيناتور أميركي

من بين المتهمين في قضية الفساد التي تشمل السيناتور الأميركي روبرت مينينديز، وسيط تأمين سابق في نيوجيرسي يدعى خوسيه أوريبي أدين بالإحتيال في أقساط التأمين في عام 2011 وفقد رخصة التأمين الخاصة به.
ويُزعم أن أوريبي تورط مع مينينديز في محاولاته لتبرئة إثنين من موظفيه يشتبه في تورطهما في مخطط الإحتيال في التأمين الخاص به.
والسناتور مينينديز وزوجته نادين متهمان بقبول رشاوى في شكل أموال نقدية وسبائك ذهب ومفروشات وسيارة فاخرة مقابل خدمات مزعومة للسيناتور تضمنت تبادل معلومات حساسة وإتخاذ إجراءات أخرى لصالح الحكومة المصرية والضغط على المسؤولين الحكوميين لمساعدة ثلاثة من رجال الأعمال في نيوجيرسي بما في ذلك أوريبي.
ومينينديز متهم بتعطيل تحقيق جنائي في قضية احتيال في مجال التأمين يتعلق بأوريبي أجراه المدعي العام في نيوجيرسي. وفي القضايا الأخرى، تتعلق التهم بزعم الضغط بشكل غير لائق على مسؤول بوزارة الزراعة الأميركية لحماية احتكار شهادات خبراء الأغذية في مصر الذي يحتفظ به رجل الأعمال وائل حنــّا والتوصية بترشيح شخص لمنصب المدعي العام الأميركي إذ يعتقد مينينديز أن هذا الشخص يمكنه التأثير فيما يتعلق بمحاكمة جنائية إتحادية من قبل المدعي العام الأميركي ضد المطور العقاري البارز في ولاية نيوجيرسي، فريد دعيبس.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *