دبي
28 Jun, Friday
39°C

قاضٍ اتحادي يرفض طلب نستله عدم قبول دعوى احتيال ضدها

رفض قاضٍ اتحادي محاولة شركة Nestle نستله عدم قبول دعوى قضائية كانت قد رفعت ضدها تزعم أنها خدعت المستهلكين بملء زجاجات مياه الينابيع البولندية بالمياه الجوفية العادية.

وصرّح قاضي المقاطعة في الولايات المتحدة جيفري ألكر ماير Jeffrey Alker Meyer أن المستهلكين من ثماني ولايات شمالية قد يتابعون ادعاءاتهم التي تشير إلى أن شركة نستله ووترز Nestle Waters في أمريكا الشمالية قد خدعتهم في دفع مبالغ زائدة من خلال وصف علامتها التجارية Poland Spring بأنها مياه نبع طبيعية بنسبة مئة في المئة.

وسمح القاضي جيفري ألكر ماير، بمطالب نيابة عن المستهلكين في كونيتيكت ومين وماساشوستس ونيو هامبشاير ونيو جيرسي ونيويورك وبنسلفانيا ورود آيلاند. وقال إن القانون الاتحادي يستبق مطالبات مستهلكي فيرمونت.

وردّت شركة نستله ووترز بأنه »لا يوجد أي احتيال« لأن مياهها تلبي متطلبات الدولة المختلفة. ورفض ماير نسخة سابقة من الدعوى في مايو (أيار) الماضي.

وأشارت متحدثة باسم شركة نستله ووترز في بيان الى أنهم ما زالوا واثقين للغاية من وضعهم القانوني وسيواصلون الدفاع عن علامتهم التجارية بولند سبرينج بقوة ضد هذه الدعوى التي لا أساس لها من الصحة، مؤكدة أن مياه بولند سبرينج هي مياه ينابيع طبيعية بنسبة مئة في المئة.

وفقًا للشكوى المعدلة، تبيع شركة نستله ووترز مليار غالون من بولند سبرينج سنوياً في الولايات المتحدة، و »لا توجد قطرة واحدة« من مياهها طبيعية مئة في المئة.

ولفت ماير إلى أن المدعين كانوا يحاولون فقط تطبيق المبادئ التوجيهية لمياه الينابيع بموجب قانون الغذاء والدواء ومستحضرات التجميل الفيدرالية، وهذا يستبق مطالبات قانون الولاية الخاصة بهم، مؤكداً أنه مقتنع بأن المدعين سيحاولون إظهار أن مياه بولند سبرينج لا تفي بالمعايير الفردية لمياه الينابيع في الولايات، على الرغم من أنها تبدو »مطابقة« للمعايير الفيدرالية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *