دبي
28 Jun, Friday
37°C

»فيسبوك« مهدّدة بدفع غرامة 1,63 مليار دولار لخرقها بيانات نحو خمسين مليون حساب مستخدم

أفادت تقارير إخبارية، باحتمال فرض الاتحاد الأوروبي غرامة تصل إلى 1,63 مليار دولار على شركة »فيسبوك« FACEBOOK بسبب خرق البيانات الأخير، الذي أدى إلى كشف بيانات ما لا يقل عن خمسين مليون حساب مُستخدم، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة »وول ستريت جورنال«، حيث أشار التقرير إلى أن لجنة حماية البيانات الايرلندية DPC ترغب في الحصول على المزيد من التفاصيل من الشبكة الاجتماعية حول نطاق اختراق البيانات، بما في ذلك المعلومات المتعلقة بمستخدمي الاتحاد الأوروبي الذين تأثروا.

ويعتبر خرق البيانات بمثابة نقطة سوداء في سجل شبكة التواصل الاجتماعي، وذلك تبعاً لتأثيره على المستخدمين الذين استخدموا ميزة View As الشهيرة في الموقع، وهي أداة خصوصية تتيح للمستخدم مشاهدة كيف تبدو صفحة ملفه الشخصي على فيسبوك بالنسبة للأشخاص الآخرين، بما في ذلك الأشخاص الذين ليسوا أصدقاء معه على الموقع.

وقالت لجنة حماية البيانات في ايرلندا أنها »تشعر بالقلق من حقيقة أن هذا الخرق قد أثر على ملايين عدة من حسابات المستخدمين ولكن »فيسبوك« غير قادرة على توضيح طبيعة الاختراق والمخاطر التي تعرض لها المستخدمون في هذه المرحلة«، ونشرت اللجنة تحديثات حول استفساراتها من خلال حسابها الرسمي على منصة »تويتر«.

وقالت متحدثة باسم المنصة أن الشركة ستجيب على أسئلة اللجنة، كما ستزود المنظمين بمزيد من التحديثات. ويفرض الاتحاد الأوروبي غرامات كبيرة في حالات تعرض بيانات المستخدمين للاختراق وتقصير المنصات والمواقع في حمايتها، حيث أن الشركات التي يثبت تقصيرها في حماية بيانات المستخدمين تغرم بحد أقصى 23 مليون دولار، أو ما يعادل 4 في المئة من إيرادات الشركة للسنة السابقة، والذي يعتبر أعلى بالنسبة لـ »فيسبوك« حيث ستصل الغرامة في هذه الحالة إلى 1,63 مليار دولار.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *