دبي
30 Jun, Sunday
36°C

فندق موتيل 6 أريزونا يلزم بدفع 7,6 مليون دولار لنزلاء من أصول أسبانية لتقديمه لائحة بأسمائهم إلى ادارة الهجرة والجمارك الأميركية

ألزم فندق موتيل 6  Motel 6 بدفع ما يصل إلى 7,6 ملايين دولار إلى نزلاء من أصول أسبانية لتسوية دعوى قضائية جماعية مقترحة تدعي أنه انتهك خصوصيتهم من خلال تقديم لائحة بأسماء النزلاء إلى الإدارة التنفيذية للهجرة والجمارك الأميركية (ICE).

وتم الكشف عن شروط التسوية الأولية مع ثمانية مدعين من أصول أسبانية – سبعة من أريزونا وواحد من ولاية واشنطن – في 2 نوفمبر / تشرين الثاني الفائت مع المحكمة الفيدرالية في فينيكس.

ووافق الفندق على قرار يمنعه على مدار عامين من مشاركة بيانات ومعلومات تتعلق بالنزلاء مع سلطات الهجرة في حال عدم  توافر مذكرات إعتقال أو أوامر إستدعاء أو التهديد بجريمة خطيرة أو ضرر، كما نفى إنخراطه في سلوك غير قانوني.

وقد رفع الصندوق المكسيكي للدفاع القانوني والتعليم الأميركي (MALDEF) دعوى قضائية بعد أن صرّحت فينيكس نيو تايمز أن ICE اعتقلت 20 شخصًا على مدار ستة أشهر في فندق موتيل 6  في ولاية أريزونا، مستخدمين لائحة بأسماء النزلاء لإستهداف الأشخاص من ذوي أصول محلية.

ولفت كل من موتيل 6 و MALDEF في بيان مشترك أن الفندق يقر ويعترف بشكل كامل بخطورة الوضع ويقبل بتحمل المسؤولية الكاملة عن تعويض أولئك الذين تعرضوا للأذى واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان حماية خصوصية النزلاء. وقد تم التوصل إلى تسوية في يوليو (تموز) الفائت، ولكن لم يتم الكشف عن أي شروط في ذلك الوقت، كما تم الإعلان عن الشروط قبل فترة قصيرة من الإنتخابات النصفية لمجلس النواب الأميركيين، حيث اعتبر الرئيس دونالد ترامب الهجرة قضية مركزية.

وسيذهب مبلغ يصل إلى 5,6 ملايين دولار لنزلاء Motel 6 الذين واجهوا إجراءات  الإحتجاز بعد مشاركة معلوماتهم الشخصية، وكل منهم مؤهل للحصول على ما لا يقل عن 7500 دولار. كما تم تخصيص مبلغ مليون دولار آخر للنزلاء الذين تم استجوابهم من قبل سلطات الهجرة، حيث تلقى كل ضيف ألف دولار.

وسيتم إرسال المبلغ المتبقي وقدره مليون دولار إلى النزلاء الذين تم تسليم معلوماتهم إلى سلطات الهجرة خلال الفترة الممتدة من 1 شباط (فبراير) 2017 إلى 2 تشرين الثاني (نوفمبر) 2018، حيث سيحصل كل منهم على 50 دولاراً. كما سيدفع Motel 6 ما يصل إلى 1,3 مليون دولار للرسوم القانونية والتكاليف الإدارية للمدعين.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *