دبي
28 Jun, Friday
39°C

شركة MC KENSEY قدمت تقريرها

معظم امراض لبنان معروفة وتوصيات للحشيشة والتعليم الخاص

شركة ماك كنزي MC KENSEY انجزت مهمتها واصدرت تقريرا من 1200 صفحة، تعرض فيها الامراض التي يعاني منها لبنان على مستوى وزاراته كافة والجامع المشترك فيها الرشوة والتخلّف الاداري وعدم قيام الحكومة الالكترونية.

واوصى التقرير بدعم الزراعة والصناعات الصغيرة كما اوصى بالتركيز على عمليات اعادة البناء الجارية في العراق وسوريا، والعمل من اجل المشاركة فيها لانها تفتح فرصا كثيرة امام اهل الاختصاص وشركات المقاولات والهندسة في لبنان.

ولم ينسَ التقرير زراعة الحشيشة او القنب الهندي CANNABIS فأوصى بإعداد القوانين التي تسهل استعمالها في صناعة الدواء. وكل ما مرّ اعلاه يعرفه اللبنانيون ولم يكونوا بحاجة الى من يلفتهم اليه. الامر الوحيد الذي لم نكن نعرفه وقد تحدث عنه التقرير هو ان البرامج التعليمية في لبنان غير متطورة.

اذ ان لبنان يفتخر بكونه الاكثر تقدما بين الدول في العالم على المستوى التعليمي الخاص والعام الا انها وجدت ان مناهجنا لم تطوّر منذ اواخر التسعينات وان جامعاتنا تدرس علوما لا تلبي فرص العمل المتاحة امام الجيل الجديد. من هنا،اوصى التقرير بوجوب اعادة النظر في البرامج CURRICULUM وجعلها متوافقة مع المتطلبات الحالية لأسواق العمل.

نذكر ان مجلس الوزراء كان قد كلف الشركة بإعداد وجهة اقتصادية للبنان بناء لطلب وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري. وذكر ان اتعاب الشركة تقدر بـ 1,4 مليون دولار اميركي.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *