دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

شركة AIG تقود معيدي تأمين الطائرة الهندية المحطمة العائدة من دبي

750 مليون دولار المسؤولية الاجمالية بموجب الوثيقة المبرمة

تقود شركة AIG العالمية برنامج اعادة التأمين الذي يغطي حادث تحطم الطائرة الهندية بسبب سوء الاحوال الجوية العائدة من دبي، التي نزحت من ولاية كيرالا جنوب الهند، والتي تم التأمين عليها مقابل قسط حوالى 50 مليون دولار.

وفي بيان صحفي صادر عن شركة NEW INDIA ASSURANCE فإن التأمين على الطائرة الهندية بقيادة AIG كان من خلال كونسورتيوم من شركات تأمين عدة.

وأشار البيان الى انه من المرجح ان يمتص برنامج اعادة التأمين التابع للكونسورتيوم حوالى 90 في المئة من الخسارة، مع منح امتياز الزامي بنسبة 5 في المئة لشركة اعادة التأمين GIC RE المدعومة من الدولة و85 في المئة الاخرى للبرنامج الذي تقوده AIG العالمية للتأمين.

وكانت طائرة شركة إير إنديا إكسبريس في طريقها من دبي، عندما انزلقت عن المدرج في كوزيكود اثناء سوء الاحوال الجوية، وكانت مغادرة لتعيد رعايا هنود الجنسية تقطعت بهم السبل بسبب وباء »كورونا« في عدة بلاد لتتحطم الى قسمين، مما أسفر عن مقتل 18 من بين 190 راكبا كانوا على متنها.

وصرح مسؤول في شركة AIG العالمية للتأمين بأن الطائرة تعتبر مفقودة بالكامل، والمعروف تأمينيا بـ TOTAL LOSS اي خسارة كاملة.

وأضاف ان المسؤولية الاجمالية بموجب الوثيقة المبرمة لتأمين الطائرة التي اتخذتها شركة AIR INDIA تبلغ حوالى 750 مليون دولار.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *