دبي
28 Sep, Saturday
33°C

 شركة تأمين بين ضحايا حريق كامب CAMP الكبير في كاليفورنيا

مفوض الرقابة على التأمين يحيل شركة MERCED للتأمين الى التصفية بعد ان عجزت عن دفع تعويضات حملة عقود التأمين

الحريق اجتاح 18 الف منزل ودمّر بلدة بكاملها

 ليس في لبنان او الدول العربية مؤسسة لضمان حقوق المضمونين

 مؤسسة ضمان حقوق المضمونين تولّت دفع المطالبات العالقة

مفــــــــــــوض التأميـــــــــــن فــــــــــــــــي ولايــــــــــــــة كـــــــــــــاليفـــــــــــــورنيـــــــــــــــــــــــا  CALIFORNIA INSURANCE COMMISSIONER دايف جونز DAVE JONES لم ينتظر طويلا كي يتحرك ليحمي حملة عقود التأمين الصادرة عن شركة التأمين MERCED PROPERTY AND CASUALTY CO بعد ان عجزت عن سداد اضرار الحريق الاخير، والذي طال مساحات واسعة من الاحراج، واجتاح ودمّر بلدة بارادايـــز PARADISE TOLON ومنـــازل وفيــــــلات VILLAS كثيرة محيطة بها. فما إن بلغ مفوض التأمين ان شركة التأمين المذكورة لم تسدد المطالبات التي قدمها لها اصحاب المنازل التي اجتاحتها النيران حتى طلب الى السلطات القضائية إحالة شركة التأمين الـــــى التصفيـــــة كمـــــا طلـــــب الـــــى مؤسسة ضمـــــان حملـــــة عقـــــود التأميـــــن فـــــي الـــــولايـــــة CALIFORNIA INSURANCE GUARANTEE ASSOCIATION ان تفي بالتعويض على اصحاب المطالبات.

وقالت نانسي كينكايد NANCY KINCAID  الناطقة باسم مفوض الرقابة على التأمين في الولاية ان المفوضية لا تعلم كم حجم المطالبات العالقة الا ان حملة عقود التأمين ابلغوها ان الشركة توقفت عن الدفع وهذا كان كافياً ليتحرك مفوض التأمين ويتخذ الاجراءات الآيلة الى ضمان حصول اصحاب الحقوق على التعويضات المستحقة لهم.

وذكر ان شركة التأمين MERCED اسست سنة 2007 شمال كاليفورنيا وهي تعنى بتغطية المنازل والسيارات HOMES AND AUTOS وهي مملوكة مــــــــــن مجموعــــــــــة تحمــــــــــل اســـــــــــــــم UNITED HERITAGE FINANCIAL GROUP في ايداهو IDAHO.

وقالت الناطقة باسم مفوض التأمين ان الشركة لم تعترض على طلب تصفيتها وكان الحريق قد ادى الى مقتل 88 شخصا وتدمير 1800 بناء. واعتبر الحريق الاكبر في تاريخ كاليفورنيا.

لا مؤسسات لضمان حقوق حملة عقود التـأمين في لبنان والدول العربية

نذكر اننا في هذه المجلة نطالب منذ سنوات بإنشاء مؤسسات لضمان الحقـــــــوق العالقـــــة لـــــدى شركـــــات التأميـــــن التـــــي تتعـــــرض للافــــــــــلاس INSURANCE GUARANTEE CORPORATIONS وهذا النوع موجود في معظم الدول المتقدمة ويغذى بنسبة مئوية من الاقساط التي تحققها شركات التأمين كما هي الحال بمؤسسات ضمان الودائع المصرفية. الا ان الدول العربية لم تعط هذا الامر العناية التي يستحق، ولعلها تنتظر سقوط شركة تأمين عربية ضخمة كي تتحرك.

وكنا في لبنان قد شهدنا انهيار شركات تأمين عديدة وتسبب انهيارها بضياع حقوق المضمونين لديها وكذلك حقوق الغير من اطباء ومستشفيات وأفرقاء تأمين كانوا قدموا مطالباتهم الى الشركات ولم تدفع لهم وبعد انهيار تلك الشركات لم يجد المتضررون جهة يلجأون اليها للحصول على حقوقهم الضائعة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *