دبي
30 Jun, Sunday
34°C

شركات تأمين ترفض تغطية مشاريع أنشئت باستخدام مواد اعتمدت في بناء برج »غرينفيل«

رُفض تقديم تغطيات تأمين التعويض المهني لبعض مشاريع الإستشاريين الذين عملوا على المباني التي تم إنشاؤها بإستخدام مواد مماثلة لتلك المعتمدة في برج غرينفيل Grenfell الذي احترق العام الماضي.

وطلبت شركات التأمين من البعض التدقيق في مشاريع من هذا النوع والتي أنشئت منذ 12 عاماً وتحديد المخاطر التي تمثلها المواد المستخدمة عند تجديد وثائق تأمين التعويض المهني PROFESSIONAL INDEMNITY.

وفي بعض الحالات، ترفض شركات التأمين تغطية هذه المشاريع، مما يؤدي إلى إثارة مخاوف من تعرض شركات المقاولات لإجراءات قانونية في حال إعتبر العميل أن المواد المستخدمة تشكل خطورة.

وراجعت السيدة جوديث هاكيت Judith Hackitt القوانين المتعلقة  بالبناء بعد حريق برج غرينفيل في العام الماضي، ودعت إلى إجراء إصلاح أساسي في صناعة الإنشاءات.

إعتُبرت الواجهات الخارجية للأبنية والأبراج (cladding) المستخدمة في برج غرينفيل سبباً رئيسياً للانتشار السريع للحريق، وفي اختبارات لتركيبات الواجهات الخارجية بعد حريق برج Grenfell في العام الماضي، تم العثور على 269 عينة من المباني غير المطابقة لمعايير السلامة من الحرائق أثناء إجراء إختبارات عليها.

وقال وسيط تأميني في شركة Howden مات فارمان: »ظهرت الاستثناءات في الأشهر الثلاثة أو الأربعة الماضية، وبات الأمر أكثر تحدياً للحصول على غطاء تأميني من دون إقصاء أو قيود لا سيما أن بعض شركات التأمين تتجاوب على الفور، في حين أن البعض الآخر يتريث قبل تقديم التغطية المطلوبة«.

ولم تتمكن شركات مقاولات في بعض الحالات من الحصول على غطاء تأميني، على الرغم من أن مشاريعها امتثلت لأنظمة البناء في وقتها (أي عند تشييد الأبنية).

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *