دبي
28 Sep, Saturday
33°C

شركات إعادة التأمين البرمودية تخفّض احتفاظها من الأخطار 2 بالمئة بناء على تعليمات من السلطة المالية المختصة

حرصاً على سلامة رساميلها

الكوارث الطبيعية التي شهدها العالم هذه السنة نالت من ربحية ورسملة شركات إعادة التأمين البرمودية BERMUDIAN REINSURANCE المتخصصة بإعادة تأمين تلك الكوارث.   وهذا ما حملها على اتخاذ قرار بإعادة صياغة اتفاقات التأمين المكرّر RETROCESSIONS التي تحملها، وخفض نسبة احتفاظها حماية لرسملتها وأرباحها المستقبلية.

والشركات البرمودية المذكورة أنشئت بعد الإعتداء الإرهابي على الولايات المتحدة الأميركية في 11/9/2001 برساميل لا تقل عن ملياري دولار أميركي وتخصصت بإعادة تأمين الكوارث CAT LOSSES على ان تحمل شركات التأمين التي تسند الأخطار اليها CEDANTS حصة وازنة ولا تقل عن نصف مليون دولار في كل حادث.

وقد تعرضت الشركات البرمودية هذه السنة لسلسلة من الكوارث نذكـــــر مـــــن بينهـــــا إعصـــــار ميامـــــي ، عاصفة خليج المكسيك GULF WINDSTROM وغيرها. وقد وجدت السلطة البرمودية المكلفة بمراقبة المصارف BERMUDA MONETARY AUTHORITY وشركات التأمين ضرورة أن تخفض شركات إعادة التأمين البرمودية، احتفاظها من الكوارث حماية لرساميلها وهذا ما حصل حيث أعادت الشركات إبرام اتفاقات إعادة – إعادة تأمين RETROCESSION تخفّض بموجبها نسب احتفاظها من الكوارث.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *