دبي
28 Sep, Saturday
33°C

سيناريو لكارثة سيبرانية: الخسائر المؤمنة المحتملة نحو 20 مليار دولار

تقول إحدى الدراسات التي تستكشف حجم وشكل سيناريوهات الكارثة السيبرانية المحتملة أن أغلى سيناريو لكارثة الإنترنت هو فقدان البيانات على نطاق واسع من مزود رائد لنظام التشغيل، مع إمكانية توليد ما يصل إلى 23,8 مليار دولار من الخسائر المؤمنة.

لكن السيناريو الأكثر احتمالا لكوارث الخسائر السيبرانية هو سرقة البيانات على نطاق واسع من مزود خدمة البريد الإلكتروني الرئيسي، مع خسارة محتملة قدرها 19,1 مليار دولار، بحسب ما أشارت إليه الدراسة التي صدرت عن شركة Guy Carpenter، وشركة سايبر كيوب.

ويقول التقرير وفقاً لبعض التقديرات، أن حجم السوق العالمي للتأمين الإلكتروني ستزداد قيمته إلى 8 مليارات دولار بحلول سنة 2020، وهو ما يزيد عن ضعف ما كان عليه عام 2017.

ولكن بالرغم من إمكانات النمو هذه، فإن »المنافسة المتزايدة مع دخول اللاعبين الجدد للاستفادة من إمكانات النمو قد خلقت ضغطاً على التعرفات بالإضافة إلى توسيع التغطية المتاحة«.

وتتمثل سيناريوهات كوارث سيبرانية محتملة أخرى من شأنها أن تدفع أعلى قيم للخسائر: انقطاع طويل الأمد في أحد موفري الخدمات السحابية CLOUD SERVICE PROVIDER، وهو ما سيؤدي إلى خسارة قدرها 14,3 مليار دولار، وفدية سحابة كبيرة الحجمLARGE SCALE CLOUD RANSOMWARE لدى أحد كبار مزودي الخدمات السحابية، مما سيخلق 11,5  مليار دولار  خسارة، وفقدان البيانات على نطاق واسع من مزود الخدمة السحابية مما تسبب في خسارة 22,2 مليار دولار  وفقا للتقرير.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *