دبي
26 Jun, Wednesday
32°C

“سيسكو” تعلن إطلاق مبادرات استراتيجية جديدة في المملكة

أعلنت سيسكو عن إطلاق مبادرات استراتيجية جديدة في المملكة العربية السعودية تزامناً مع مشاركتها في مؤتمر “ليب 24” في الرياض بحسب ما ذكر سلمان فقيه، المدير التنفيذي لشركة سيسكو السعودية، ولإلقاء نظرة عامة على مبادرات سيسكو في المملكة العربية السعودية – التركيز على دعم رؤية السعودية 2030 أجرينا الحوار التالي:

مبادرات استراتيجية

مالذي ستعلن عنه سيسكو في مؤتمر ليب 2024؟

  • خلال مشاركتنا هذا العام، أعلنت سيسكو عن إطلاق مبادرات استراتيجية جديدة في المملكة العربية السعودية. فقد كشفنا عن تأسيس مكتب إقليمي للشركة في الرياض لدعم عمليات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بعد الحصول على ترخيص المقر الإقليمي من وزارة الاستثمار في أغسطس 2023. ايضاً فقد أعلنا عن إطلاق مرحلة جديدة ذات أهمية كبرى من برنامج تسريع التحول الرقمي في المملكة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لدعم الاجندة الرقمية في المملكة. وستركز المرحلة الثالثة من البرنامج على التوافق مع الاستراتيجية الوطنية السعودية للبحث والتطوير، مع التركيز على مجالات الرعاية الصحية، والبيئة المستدامة وتوفير الاحتياجات الأساسية، والطاقة والريادة الصناعية، واقتصادات المستقبل، فيما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

ابتكار تكنولوجي

ما هي المبادرات التي قامت بها شركة سيسكو في السعودية لدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030؟

  • منذ بدء أنشطتها في المملكة العربية السعودية في عام 1997، كانت سيسكو في طليعة الشركات التي تقدم الابتكار التكنولوجي للمملكة، حيث عملنا بالتعاون مع عملائنا وشركائنا في تنفيذ العديد من المشروعات الوطنية المهمة، كما قمنا بالاستثمار بشكل كبير في تنمية المواهب المحلية. فقد حققنا العديد من الإنجازات المهمة خلال حضورنا طويل الأمد في المملكة، وعبر برامجنا ومبادراتنا مثل برنامج التسريع الرقمي وأكاديمية سيسكو للشبكات، ومن خلال تسخير تقنياتنا التي تغطي كل مجالات تكنولوجيا المعلومات والأعمال، بدءاً من الشبكات ووصولاً إلى الأمن والتعاون وتطوير التطبيقات. فقد نفذت شركة سيسكو مجموعة من المبادرات الرائدة في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك إطلاق برامج تدريبية تقنية والاعلان عن خطتنا لمراكز بيانات لخدمات الامن السحابية ومنصة التعاون Webex – وذلك بهدف دعم التحول الرقمي في المملكة، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

مستهدفات رؤية 2023

كيف تساهم مبادرات سيسكو في تحقيق مستهدفات رؤية 2030؟

  • تساهم مبادرات سيسكو في دعم أهداف رؤية السعودية 2030 من خلال تعزيز التحول الرقمي وإثراء البنية التحتية التقنية في المملكة، وتمكين الشباب السعودي من اكتساب المهارات التقنية اللازمة لسوق العمل. سوف اعطيك بعض الأمثلة: من خلال برنامج سيسكو لتسريع التحول الرقمي لدعم جهود التحول الرقمي في الصناعات الرئيسية، وتعزيز المهارات الرقمية، وتطوير منظومة الابتكار في البلاد. وقمنا بتنفيذ حتى الآن أكثر من 20 مشروعاً ذو تأثير وطني عبر قطاعات حيوية في المملكة، بما في ذلك الرعاية الصحية، والتعليم، والمدن الذكية، والتحول الرقمي الحكومي. وتم تنفيذ بعض هذه المشاريع بالتعاون مع جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، والمشروعات العملاقة تحت رؤية 2030. وايضاً أكاديمية سيسكو للشبكات، حيث تمكننا بالشراكة مع القطاع الحكومي والخاص بتأسيس أكثر من 120 اكاديمية سيسكو للشبكات لتعزيز صقل المهارات الرقمية المحلية. وقام البرنامج حتى الآن منذ إنشائه، بتدريب أكثر من 335 ألف متعلم في المملكة، بمشاركة 35٪ من الإناث، مما يجعل المملكة واحدة من أعلي 20 دولة في العالم من حيث مشاركة الإناث في هذا البرنامج.

أهمية استراتيجية سيسكو الأمنية للمملكة

ما هي أبرز مكونات استراتيجية الأمن السيبراني لشركة سيسكو؟

  • يعد الأمن السيبراني أمرًا بالغ الأهمية – في مشهد التهديدات سريع التطور اليوم، لم يعد الاعتماد فقط على الدفاع على المستوى البشري كافيًا. يتطلب الأمن الشامل استخدام قدرات الذكاء الاصطناعي الإبداعية لمواجهة التهديدات المتطورة. تتمثل أبرز مكونات استراتيجية الأمن السيبراني لشركة سيسكو في توفير حلول شاملة مدمجة بالذكاء لحماية متعددة الطبقات للأنظمة والبيانات والشبكات.

تعزيز الأمن الرقمي

كيف يمكن لحلول الأمن السيبراني من سيسكو أن تسهم في تعزيز الأمن الرقمي في المملكة العربية السعودية؟

  • في ظل مرور المملكة بتحول رقمي هائل، يرتفع نمو الاعتماد على الخدمات والمنتجات الرقمية في المملكة بشكل متسارع، ويرافق ذلك تعاظم فرص التعرض لهجمات سيبرانية، قد تكبد الاقتصاد مليارات الريالات في حال نجاحها. ولذلك، تسهم حلول الأمن السيبراني من سيسكو في تعزيز الأمن السيبراني وفعالية الدفاعات الرقمية في المملكة العربية السعودية لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة من خلال توفير حماية متقدمة ضد التهديدات السيبرانية المتزايدة، وتعزيز قدرات التصدي للهجمات وحماية البيانات والأنظمة. ومركز البيانات للأمن السحابي الذي أعلنا عن تأسيسه في المملكة يهدف لمساعدة العملاء على حماية مستخدميهم وبنيتهم التحتية واستثماراتهم من التهديدات. ذلك في إطار جهود سيسكو المستمرة لتمكين العملاء والشركاء محلياً وإقليمياً من خلال تزويدها بخدمات الأمن السحابي المرنة وحماية بيانات الأجهزة والمستخدمين والمواقع الموزعة، وتأكيداً على حرص سيسكو لتوفير الحماية وخدمات الأمن السحابية المتطورة للمجتمع السعودي.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *