دبي
28 Jun, Friday
39°C

سيراميك رأس الخيمة تستهدف التوسع في الهند والسعودية

139,3 مليون دولار صافي أرباحها بنهاية الربع الثالث من 2018

أجرت شركة سيراميك رأس الخيمـة RAK CERAMICS المدرجة بسوق ابوظبي للأوراق المالية توسعات تمثلت في إنشاء مصنعين جديدين في الهند، إضافة للمصنع القائم هناك.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة عبدالله مسعد »ان المصانع الجديدة تتخصص بمجال تصنيع البلاط«، مشيراً الى »ان الشركة استطاعت خلال العام الجاري رفع طاقتها الإنتاجية من 3 الى 6 ملايين متر«.

وأشار الى ان الشركة تستهدف الفترة القادمة توسيع مراكز الصناعة وترشيد كلفة التوصيل والتوزيع في الهند ومن ثم السعي الى طرح شركات تابعة لها مميزة في بورصة الهند للأوراق المالية.

ولفت الى ان الطاقة الإنتاجية للشركة يتركز منها نحو 65 أو 70 في المئة بدولة الإمارات، مع سعيها الحثيث الى خفض التكاليف والتخارج من الأعمال غير الأساسية.

وقال ان الشركة حققت صافي ربح مقبول مقارنة بالشركات المماثلة في النشاط بلغ بنهاية الربع الثالث من 2018 حوالى 139,3 مليون درهم مشيراً الى أنه جاء متوافقاً مع التوقعات، وتحقيق هامش ربحية رغم تباطؤ النمو الإقتصادي بتلك الفترة.

وأكد ان الشركة تسعى دوماً الى توسيع أعمالها حول العالم ولديها موزعون معروفون في أوروبا والسعودية وآسيا، لافتاً الى ان توسعة أعمالها لا تأتي بالاستحواذ ولكن من إنشاء مصانع جديدة.

وقال ان السعودية هي أبرز تلك الدول التي تهتم بتوسعة أعمالها فيها، مضيفاً ان الشركة أقامت مصنعين في المملكة وتخطط لدمجهما في مصنع واحد.

وأضاف أن المناطق المستهدفة لتوسيع أعمال الشركة هي المنطقة الغربية الجنوبية والرياض.

وعن التوزيعات النقدية التي تعتزم الشركة إجراءها مع نهاية العام قال ان الشركة صادقت على سياسة سابقة لها وهي توزيع 60 في المئة من الأرباح على مساهميها وهو ما تتطلع لتطبيقه كل عام.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *