دبي
8 Jul, Monday
32°C

سرقة العملات المشفرة من خلال القرصنة تناهز المليار دولار في 9 أشهر

ارتفعت سرقة العملات المشفرة CRYPTOCURRENCY من خلال أعمال القرصنة في منصات التداول إلى 927 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام 2018، بزيادة تقارب 250 في المئة عن المستوى الذي شهدناه عام 2017، وفقاً لتقرير صادر عن شركة الحماية الإلكترونية  CipherTrace التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وأظهر التقرير، الذي ينظر إلى النشاط الإجرامي وغسيل الأموال في سوق العملات الرقمية، عددًا متزايدًا من السرقات الصغيرة في نطاق يراوح بين 20 و 60 مليون دولار، أي ما مجموعه 173 مليون دولار في الربع الثالث.

وبلغ مجموع العملات الرقمية التي سُرقت من عمليات التداول في عام 2017 ما قيمته 266 مليون دولار ، وفقًا لتقرير سابق صادر عن  CipherTrace.

وقد استقطبت شعبية »بيتكوين« وظهور أكثر من 1600 قطعة نقدية أو رموز رقمية أخرى مزيدًا من المتسللين في مساحة العملة الفارغة، مما وسّع الفرص المتاحة للجريمة والاحتيال.

وقال الرئيس التنفيذي لـ CipherTrace ديف جيفانز Dave Jevans، في مقابلة مع رويترز: »لا يزال المنظمون متأخرين بضع سنوات بسبب وجود عدد قليل من الدول التي طبقت قوانين قوية لمكافحة غسيل الأموال«. ويشغل جيفانز أيضاً منصب رئيس مجموعة Anti-Phishing Working Group، وهي منظمة عالمية تهدف إلى المساعدة في حل الجريمة الإلكترونية.

وأضاف جيفانز »أن هناك معاملات إجرامية أكثر بنسبة 50 في المئة من تلك التي تم تتبعها في هذا التقرير. »على سبيل المثال ، تدرك CipherTrace أن هناك أكثر من  60 مليون دولار من العملات المشفرة سُرقت ولكن لم يتم الإبلاغ عنها«.

وأظهرت البيانات أيضًا أن أكبر عمليات تبادل للعملات المشفرة في العالم من البلدان ذات الأنظمة الضعيفة لمكافحة غسيل الأموال قد تم إستخدامها لغسل البيتكوين بقيمة 2,5 مليار دولار منذ عام 2009. وقد تم تحليل أكبر 20 عملية تبادل للعملات الإفتراضية من حيث الحجم من أجل الإعداد للتقرير من دون تسمية تلك التبادلات.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *