دبي
28 Sep, Saturday
33°C

ستاندرد آند بورز ترفع التصنيف الائتماني لـ  »ولاء للتأمين«  الى A- ممتاز مع نظرة مستقبلية مستقرة

لاستمرارها في المحافظة على كفاية رأس مالها وتعزيز مركزها التنافسي وتنويع عملياتها

أعلنت شركة ولاء للتأمين التعاوني WALAA رفع تصنيفها الائتماني من قبل وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني من BBB+ الى A- ممتاز وارتفاع التصنيف للقوة المالية بمعايير خليجية الى gcAAA مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب بيان للشركة على »تداول«، فإن رفع تصنيف الشركة وفقا للوكالة يعود الى نجاح عملية الاندماج بين شركة ولاء للتأمين التعاوني وشركة متلايف والمجموعة الاميركية الدولية والبنك العربي الوطني للتأمين التعاوني دون مواجهة اي تقلبات في رأس المال او الارباح، كفاية رأس المال للشركة فوق مستوى AAA حسب نموذج التقييم لوكالة ستاندرد آند بورز مع ارجحية تعزيز كفاية رأس المال خلال العامين المقبلين، حيث تنوي الشركة زيادة رأس المال من خلال اصدار حقوق أولوية، وذلك لدعم التنوع في النمو.

وأشارت ولاء للتأمين التعاوني الى ان النظرة المستقبلية تعكس توقعات وكالة ستاندرد آند بورز عن استمرار الشركة في المحافظة على كفاية رأسمالها مع تعزيز مركزها التنافسي وتنويع عملياتها.

وبينت ان وكالة ستاندرد آند بورز اضافت ان اساس رفع تصنيف الشركة يعود الى اتباع الادارة بقيادة جونسون فاروغيز JOHNSON VARUGHESE نهجا استباقيا، بالاضافة الى تمتع الشركة بسيولة استثنائية وقوة رأس مالية وارباح محققة مقابل مستوى درجة مخاطر متوسطة.

وتوقعت الشركة ان يكون لرفع التصنيف الائتماني الخاص بها تأثير ايجابي على نمو اعمالها، وسينعكس ذلك على السنوات القادمة.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *