دبي
28 Jun, Friday
39°C

سباق بين قراصنة الكمبيوتر وشركات الحماية من القرصنة

القراصنة تغلبوا واقتحموا QUORA وشركات  عالمية عديدة

الشركات المتخصصة بحمايــــــة الأنظمـة الألكترونيـة من القرصنة CYBER SECURITY في سباق تكنولوجي مع القراصنة وكلّما ابتكرت وسيلة حماية جديدة يتوصل القراصنة أحياناً الى التغلّب عليها واقتحام الأنظمة المحمية، حيث يعمدون إما الى تخريبها MALWARE أو الى الاستيلاء على معلومات سرية STEALING SECRET INFORMATION أو الى »أسرها« أي وقفها عن العمل الى ان تدفع لهم فدية HACKING FOR RANSOM وهم يقبضون الفدية عبر حسابات بيتكوين BITCOINS السرية.

كبرى الإقتحامات كانت قد حصلت للمنصة الإلكترونية QUORA حيث استولى القراصنة على معلومات سرية تخص مليون شخص على الأقل وقبل ذلك اقتحموا قاعدة المعلومات في سلسلة فنادق MARRIOTT التي تضم شيراتون SHERATON واستولوا على صور جوازات السفر لـ 500 ألف نزيل فندقي على الأقل.

أحدث حوادث الإقتحام HACKING كان ذلك الذي تعرضت له شركة التران الهندسية ALTRAAN ENGINEERING الفرنسية حيث استولى القراصنة على معلومات تخص زبائنها في العالم، وبينهم شركات استراتيجية ثمّ عمدوا الى تخريب الأجهزة واضطرت الشركة الى وقف أعمالها في سائر أنحاء العالم، واستدعت كبار الإختصاصيين لإعادة تشغيل أجهزتها.

وفي بريطانيا أعلنت قيادة الشرطة المتخصصة في التحقيق بالقرصنة الإلكترونية NATIONAL CYBER SECURITY CENTER انها تحقق في عمليات قرصنة خطيرة تعرضت لها المؤسسات الحكومية والخاصة. كما اعلنت شركة نير ستار للفولاذ NYR STAR METAL  انها كانت هدفاً لعملية قرصنة.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *