دبي
2 Jul, Tuesday
37°C

»سامبا« تستعرض واقع التقنيات المالية

أطلقت مجموعة سامبا المالية SAMBA منصة حوارية في فندق الفيصلية بالرياض، وذلك ضمن فعاليات جولة فنتك 18 التي تستمر حتى يوم 13 كانون الأول ديسمبر الحالي بمشاركة فاعلة من المؤسسات المصرفية والمالية السعودية.

وبدأ الملتقى بكلمة افتتاحية للرئيس االتنفيذي للمجموعة رانيا نشار استعرضت خلالها العوامل المحفّزة لنمو قطاع التقنيات المالية »الفنتك« في المملكة، والمحركات الكفيلة بتحويل السوق السعودية إلى وجهة عالمية لاحتضان شركات الفنتك الناشئة. وتناولت المنصة التي حملت  عنوان »الوضع الحالي للفنتك«،  سلسلة من أبرز المحاور التي تسلط الضوء على واقع ومؤشرات النمو لقطاع التقنيات المالية »الفنتك« في منطقة الشرق الأوسط، وما يرتبط بذلك من رؤى حول الاستثمارات المحتملة، وجملة الابتكارات والمبادرات التي تسعى إليها البنوك والهيئات التنظيمية في هذه البيئة المتغيرة.

وبحث المتحدثون خلال جلسات المنصة وحلقاتها النقاشية، الفرص الواعدة لقطاع الفنتك في المملكة  والأكثر مواءمة لواقعها، انطلاقاً من الإنجازات التي حققتها المؤسسات العاملة في السوق المحلية ضمن هذا القطاع الحيوي، كأنظمة المدفوعات الإلكترونية، وتمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *