دبي
28 Jun, Friday
39°C

سؤال وجواب: الدكتور حمد يحيى النعيمي

كان الدكتور حمد يحيى النعيمي، الرئيس التنفيذي لشؤون الشركات للمجموعة، في استقبال نجوم نادي باريس سان جيرمان لكرة القدم (الفريق الذي توفر له Ooredoo الرعاية) في فعالية أقيمت مؤخراً بالعاصمة القطرية، الدوحة. ونشاهد في الصورة الدكتور حمد متحدثاً للاعبين عن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية والرعايات في Ooredoo وأولويات المجموعة من هذا الجانب، بالإضافة إلى النهج الذي تتبعه المجموعة من حيث الشراكات.

  • نرى صورة لك خلال استقبال نجوم باريس سان جيرمان، النادي الفرنسي الذي توفر Ooredoo الرعاية له منذ فترة طويلة. ما هي المعايير التي تطبقها Ooredoo عند اختيار رعاياتها، سواء على مستوى الفرق أو الأفراد أو الفعاليات أو المؤسسات؟

إن الرعايات التي تقدمها Ooredoo على جميع المستويات التي ذكرتها مدروسة بعناية لضمان أن تحقق الأهداف الاستراتيجية للشركة، والقيم والأخلاقيات التي نمثلها. فالجهات التي نوفر لها الرعاية، سواء كانت فرقاً أو أفراداً أو مؤسسات، تتحلى بنفس المسؤولية التي نحرص عليها تجاه المجتمع وتقدم أمثلة يحتذى بها بين أفراده وتطبق أعلى المعايير. أما بالنسبة للفعاليات، فإننا نحرص على دعم تلك التي تخدم المجتمعات التي نتواجد فيها.   

الدكتور حمد مع نجوم نادي باريس سان جيرمان
الدكتور حمد مع اللاعب ليونيل ميسي
  • كيف تختار Ooredoo شخصية مثل اللاعب ليونيل ميسي ليكون سفيراً لعلامتها التجارية؟

نطبق نفس النهج الذي ذكرته سابقاً؛ إذ نسأل أنفسنا: هل يطبق هذا المرشح المحتمل قيمنا وأخلاقياتنا على أرض الواقع؟ هل سيكون مثالاً يحتذى به لا سيما للأطفال والشباب؟ هل لديه نفس التزامنا تجاه المجتمع؟ وهل يتحلى بالمسؤولية ليكون مواطناً صالحاً كما نحرص على أن نكون شركة مفيدة للمجتمع؟ فمن الأهمية لنا أن نختار سفراء من كافة شرائح المجتمعات التي نتواجد فيها لضمان تمثيل المجتمع ككل، ولكي يكون سفراؤنا انعكاساً لجميع أفراد المجتمع على تنوعهم.

  • وما هو دور هذه الرعايات ضمن استراتيجية الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية؟

لقد وضعت استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في  Ooredoo لتتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، لذا فيجب أن تكون جميع الرعايات ضمن هذه الاستراتيجية متماشية أيضاً مع ذلك. ونحن نعمل على اختيار الرعايات لتغطي جميع تلك الأهداف، الأمر الذي يعد أولوية قصوى بالنسبة لنا، مع التركيز بشكل خاص على دعم الصحة واللياقة للجميع والمساواة بين الجنسين والعدالة في الفرص والتنمية المستدامة.

  • هل تطبق Ooredoo نفس المعايير عند اختيار المؤسسات والشركات التي تدخل معها في شراكات استراتيجية مثل Plug and Play وDell وMicrosoft وغيرها؟

بلا شك؛ فنحن نحرص دائماً على عقد الشراكات مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية ممن تشاركنا نفس القيم والأخلاقيات، وتطوير وتعزيز تلك الشراكات فيما بعد لضمان تحقيق أهدافنا الاستراتيجية على المدى البعيد. ونحن دائماً ما نبحث عن شركات ومؤسسات تظهر نفس الالتزام والشغف تجاه الابتكار والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة مثلنا، ومن شأنها دعم مسيرتنا نحو تحقيق التحول الرقمي.   

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *