دبي
5 Jul, Friday
37°C

»زين« تحقق 147 مليون دولار أرباحا صافية في الربع الأول من 2021

أحمد الطاحوس: نجحت في الحفاظ على نشاط عملياتها التشغيلية رغم التحديات

بدر الخرافي: تواصل الاستثمار  في ترقية شبكاتها

أعلنت مجموعة زين ZAIN نتائجها المالية الفصلية بتسجيلها ايرادات بنحو 382 مليون دينار (1,26 مليار دولار) عن فترة الربع الاول من السنة المالية 2021، مقارنة مع 409 ملايين دينار (1,34 مليار دولار) عن الفترة نفسها من عام 2020.

وأوضحت »زين« ان أرباحها قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بلغت 158 مليون دينار (523 مليون دولار)، مقارنة مع 171 مليون دينار (559 مليون دولار) عن عام 2020، وهو ما عكس هامش أرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بنسبة 41 في المئة.

وبينت المجموعة أن أرباحها الفصلية الصافية بلغت 45 مليون دينار (147 مليون دولار).

وقال رئيس مجلس ادارة مجموعة زين أحمد الطاحوس: »نجحت المجموعة في الحفاظ على نشاط عملياتها التشغيلية وسط التحديات التي تواجهها أسواق المنطقة بسبب الجائحة، وواصلت التركيز على استراتيجيتها في القطاع الرقمي، وقد ساعدها في ذلك الحرص على اتباع الاجراءات الاحترازية، وتقليص المصاريف والنفقات التشغيلية، وقد ساهم ذلك في تحقيق أهداف هذه المرحلة الصعبة«.

وأفاد نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بدر الخرافي بأن »زين« تواصل الاستثمار في ترقية شبكاتها لخدمة كافة الفئات المجتمعية في أسواقها، اذ نجحت في إطلاق شبكة الجيل الرابع في العراق، وجنوب السودان، حيث تتوقع المزيد من الإقبال على خدمات البيانات، والاستفادة من الفرص التي تقدمها هذه الشبكات لقطاع الأعمال.

وذكر الخرافي ان التطورات الأخيرة في صناعة الاتصالات دفعت المجموعة للاستفادة من فرص النمو في مجالات البنية التحتية، حيث قامت بتوفير قائمة خيارات جذابة لقطاع الاعمال التي تغطي منطقة واسعة لاحتياجات الكيانات الحكومية، والشركات والمؤسسات، كما توسعت المجموعة أيضا في مجالات: إنترنت الأشياء، والمدن الذكية، والترفيه الرقمي، والصحة الالكترونية، وخدمات التكنولوجيا المالية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *