دبي
3 Jul, Wednesday
33°C

رويال بنك أوف كندا وتورنتو-دومينيون يواجهان تهماً لممارساتهما الخاطئة في تداول العملات

أصدرت هيئة الأوراق المالية في أونتاريو إشعاراً بجلسة استماع إلى رويال بنك أوف كندا RBC وبنك تورنتو-دومينيون TD لتسوية تهم ممارساتهما الخاطئة في تداول العملات الأجنبية، وفق ما أعلنته الهيئة التنظيمية الكندية.

ويواجه كلا المصرفين اتهامات تتعلق بادعاءات أن تجارهم استخدموا معلومات العملاء السرية للحصول على ميزة محتملة في معاملات صرف العملات الأجنبية التي تمت بين عامي 2011 و 2013، حسبما أشارت الهيئة التنظيمية. وستعقد الجلسة في مكتب اللجنة في تورنتو.

واتهم المصرفان بعدم امتلاكهما ضوابط كافية في أعمال تداول العملات الأجنبية الخاصة خلال فترة الثلاث سنوات، وفقًا لـ »بيان مزاعم« منفصل من لجنة الأوراق المالية في أونتاريو.

وقالت الهيئة التنظيمية أيضاً أن الافتقار إلى الضوابط الكافية للمصرفين سمحت بالمشاركة غير المناسبة لمعلومات العملاء السرية من قبل متداولي العملات الأجانب مع المتداولين في شركات منافسة أخرى.

ولفت RBC في بيان نقلته وسائل الإعلام الكندية إلى أن السلوك المشمول بالادعاءات حدث قبل أعوام عدة، مؤكداً إتخاذ عدد من الخطوات منذ ذلك الوقت لتعزيز الضوابط، مضيفاً أنهم سيقومون بتأديب أي شخص على منصتهم لا يلتزم بمعايير السلوك العالية والقوانين واللوائح السارية في أي ولاية قضائية.

وجاء في بيان بنك  TD الذي نقلته وسائل الإعلام أن البنك يأخذ »الأمور من هذا النوع على محمل الجد«، من دون إضافة مزيد من التفاصيل.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *