دبي
5 Oct, Saturday
32°C

رغم الخراب والدمار استأنف مرفأ بيروت نشاطه بعد أسبوع على وقوع الانفجار المدمّر

عندما وقع الانفجار المدمّر في مرفأ بيروت مساء يوم الثلاثاء الواقع في 4 آب (اغسطس) الجاري في العنبر 12 الذي كان يحتوي على مادة نيترات الأمونيوم الشديدة الانفجار، وادى الى خراب ودمار في المرفأ القديم وقسم من مدينة بيروت، وسقوط اكثر من 200 شهيد و7 آلاف جريح ومصاب، اعتقدت شركات الملاحة العالمية ان مرفأ بيروت لن يتمكن من استئناف نشاطه وتقديم خدماته، الا بعد مرور اشهر عديدة على وقوع هذا الانفجار على اقل تقدير.

لكن هذه الشركات فوجئت بالاخبار الواردة من لبنان التي تفيد بأن محطة الحاويات في مرفأ بيروت بدأت بتفريغ وشحن احدى السفن الراسية على الرصيف رقم 16 مساء يوم الثلاثاء الواقع في 11 آب الجاري اي بعد أسبوع واحد على حدوث الانفجار.

وازدادت دهشة شركات الملاحة العالمية عندما فوجئت بأخبار اضافية تؤكد ان الارصفة رقم 12 و13 و14 من المرفأ المدمّر بدأت ايضا باستقبال البواخر المحملة بالحبوب والحديد والبوارج الحربية المحملة بالمساعدات، بعد ان قامت وحدات من الجيش اللبناني برفع الركام والانقاض عن هذه الارصفة والباحات الموجودة الى جانبها.

وقد بلغ عدد البواخر التي أمت مرفأ بيروت بعد استئناف عمله حتى ظهر يوم الثلاثاء الواقع في 18 آب الجاري 27 باخرة توزعت على النحو التالي: 12 باخرة حاويات، 9 بواخر عادية و6 بوارج عسكرية محملة بالمساعدات.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *