دبي
29 Sep, Sunday
29°C

رئيس »بيتك« حمد المرزوق: الإستحواذ على »الأهلي المتحد« يدعم رؤية الكويت 2035 والكويت ستكون مقراً لأكبر بنك إسلامي في العالم

عقد رئيس مجلس ادارة بيت التمويـل الكويتي »بيتـك« حمد عبد المحسن المرزوق مؤتمراً صحافياً تناول فيه عملية الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد والمنافع التي سيجنيها الإقتصاد الكلي والداعم لرؤية الكويت 2035.

وأوضح المرزوق ان الكويت ستكون مقراً لأكبر بنك إسلامي في العالم، فضلاً عن تواجده وانتشاره دولياً، وهو ما سيسهم إيجاباً في تحقيق رؤية الكويت، عدا عن كونه نقطة تحوّل في صناعة التمويل الإسلامي.

وفي اطار استراتيجية »بيتك« نحو التحول الرقمي وتوسيع نطاق خدماته ومنتجاتة وتحسينها من جهة، وتعزيز دوره كمؤسسة مالية رائدة عالمياً في الإبتكار من جهة أخرى، اشار المرزوق الى ان الكيان الجديد سيدفع صدارة »بيتك« من ناحية الابتكار في الخدمات المصرفية الرقمية وتحويل البنك الاهلي المتحد في الكويت الى بنك رقمي بالكامل حسب توجيهات بنك الكويت المركزي وبالتالي تركيز الجهود على طرح خدمات رقمية ومنتجات مصرفية مبتكرة.

واكد ان »بيتك« يولي اهمية كبيرة للتحول الرقمي في ظل العوائد المرتفعة التي يحققها مستقبلاً، ونظرا الى ارتفاع تكلفة عملية التحول الرقمي في البنوك، من شأن الاستحواذ ان يخفض التكاليف ويساعد في تذليل اي عقبات امام هذا المشروع.

وأضاف أنه من خلال النهج القائم على العميل أولاً، سيكون الكيان الجديد قادراً على ضمان حصول جميع العملاء على مزايا عالية مع طرح المزيد من الخدمات المصرفية وترسيخ المنافسة السليمة ضمن وحدات المجموعة، مشيراً الى ان الإستحواذ يحمل مزايا وقيمة تراكمية تصب في صالح مساهمي وموظفي البنكين.

من جهة أخرى، أكدت الدراسات التي كلّف »بيتك« بإعدادها مؤسسات محلية وعالمية أن الكيان الجديد سيعزّز من الإمكانات والطاقات المحلية التي يملكها »بيتك«، وسيساعد الاستحواذ على رفع مستوى التوطين والاستفادة من الطاقات الكويتية الشابة مع فتح المجال لفرص عمل لهذه العمالة محلياً وإقليمياً ودولياً.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *