دبي
4 Jul, Thursday
35°C

رئيس انبانغ ANBANG الصينية في السجن لـ 18 عاماً

1,8 مليار دولار أميركي عمولات شخصية تقاضاها لقاء توظيف أموال الشركة في الخارج الشركة تبدأ رحلة إعادة الأموال الى الصين

رئيس شركة انبانغ للتأمين الصينية ANBANG INSURANCE CHINA  يو كساوهي WU XIAOHUI أُدين باستعمال أموال الشركة لأغراضه الشخصية وبارتكاب جرائم فساد جنى منها عمولات بقيمة 1,8 مليار دولار أميركي وهو يمضي حكماً في السجن في شنغهاي SHANGHAI لمدة 18 سنة. وكانت السلطة الناظمة للمصارف والتأمين في الصين (CBIRC) قد وجهت اليه تهمة توظيف الأموال في الخارج بغية تحقيق مكاسب شخصية وتهيئة مخبأ يلجأ اليه مستقبلاً.

وبناء لتوجيهات السلطة الناظمة (CBIRC) بدأت شركة أنبانغ ANBANG وهي شركة مساهمة وليست حكومية، رحلة إعادة الأموال الموظفة في الخارج الى الوطن حيث عرضت للبيع بناية كائنة في منهاتن نيويورك MANHATTAN وتضم مركزها الرئيسي في أميركا.

كما تعرض للبيع شركة هكسي هيلث كير للتأمين الصحي HEXIE HEALTHCARE INSURANCE وشركة التأمين البلجيكية فيديا FIDEA. ومن الأصول التي تملكها الشركة وينتظر ان تباع أيضاً فندق جي دبليو ماريوت JW MARRIOTT الضخم في نيويورك وفندق وستن سان فرنسيس WESTIN ST. FRANCIS في سان فرنسيسكو.

وذكرت بلومبورغ BLOOMBERG ان شركة سويس ري SWISS RE وشركات مالية أميركية كبرى أعربت عن رغبتها في الاستحواذ على تلك الأصول.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *