دبي
5 Jul, Friday
35°C

د. وليد زعرب عن النتائج الاولية لسوق التأمين الاردنية: ما حققته الشركات من نتائج ايجابية سيتضاءل حتى نهاية السنة

علّق مدير عام الشركة الاردنية الفــــــرنسيـــــــة للتــــــأميــــــن JOFICO الدكتور وليد زعرب على النتائج الاجمالية الاولية لسوق التأمين الاردنية بالقول: »ان انخفاض حوادث السير خلال الستة أشهر الاولى من العام 2020 نتيجة توقف حركة النقل بسبب قرارات حظر التجوال التي اتخذتها الحكومة في سياق مواجهة جائحة فيروس »كورونا« المستجد انعكس بشكل ايجابي على نتائج اعمال التأمين منذ بداية العام«.

واكد د. زعرب ان ما حققته شركات التأمين من نتائج ايجابية نتيجة انخفاض اعداد الحوادث سوف يتضاءل حتى نهاية السنة.

وقال د. زعرب: »ان قطاع شركات التأمين وجد بعد عودة العمل للقطاعات الاقتصادية المختلفة ان الحركة التجارية اصبحت بطيئة واقل وادت الى انخفاض الاستيراد والتصدير وهذا ما انعكس على الانواع الاخرى من انواع التأمين المختلفة«.

وأشار د. زعرب الى زيادة المصروفات من تعويضات التأمين الصحي بسبب هاجس المؤمنين صحياً من الاصابة بفيروس »كورونا« المستجد والذي دفع المؤمنين الى اللجوء الى المستشفيات والمختبرات الطبية لاجراء الفحوصات الطبية، مما ادى الى زيادة في حجم الفاتورة الطبية اكثر مما كان عليه في الفترة الماضية.

وتوقع د. زعرب ان القطاع ونتيجة المعاناة في تحصيل اقساط التأمين سيعاني نتائج سلبية في الايام المقبلة، بالاضافة الى الإحجام عن التأمينات الاختيارية وبطء الحركة التجارية من الاستيراد والتصدير.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *