دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

د. ر. سيتارامان في احتفال الذكرى المئوية لتأسيس الكلية الوطنية الهندية: المواءمة الحالية لهيكل الإقتصاد العالمي ستدعم تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة

شارك الرئيس التنفيذي لبنــــــــك الـــــدوحـــــــة  الدكتـــــــور ر. سيتارامان في احتفال الذكرى المئوية لتأسيس الكلية الوطنية الهندية كضيف رئيسي، أقُيم الإحتفال في مقر الكلية التي تخرج منها على مر السنين العديد من كبار الشخصيات امثال الرئيس والمحافظين والوزراء في الهند.

وقال الدكتور ر. سيتارامان بهذه المناسبة: »تسعى الكلية الوطنية الى غرز القيم الثقافية والأخلاقية كواحدة من أهم المؤسسات التعليمية في الهند. وتتمثل رؤية مؤسسيها في تقديم تعليم عالي المستوى للأجيال الشابة، وخاصة في الريف الهندي المتأخر اقتصادياً واجتماعياً وذلك للتحرر من الجهل واكتساب المعرفة لتحقيق مستقبل مشرق«.

وسلّط الدكتور ر. سيتارامان الضوء على التنمية المستدامة وقال: »إن المواءمة الحالية لهيكل الاقتصاد العالمي ستدعم تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة. وتحتاج الاقتصادات العالمية إلى إدماج مبادئ التنمية المستدامة في سياساتها وبرامجها والى تعويض فقدان الموارد البيئية. وسيمكن هذا الأمر هذه الاقتصادات من تحقيق هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتمثل في ضمان الاستدامة البيئية«.

أضاف ر. سيتارامان »يتعين تطبيق قواعد وسلوك أخلاقيات العمل بجانب قواعد الاقتصاد والأسواق الحرة حيث تسهم الأخلاقيات في تحقيق النجاح المستدام، ومن ثم ينبغي للشباب غرس الأخلاق في حياتهم وجعل الأخلاق عنصراً أساسياً. ولا يعتبر الربح الآن هو الهدف الوحيد لمؤسسات الأعمال بل تركز حالياً على أصحاب المصلحة بجانب تعظيم ثروة المساهمين.  وتشارك حالياً العديد من المؤسسات التجارية الكبيرة في الأنشطة المسؤولة اجتماعيا كذلك تناقش مؤسسات الأعمال القضايا البيئية علنا. وقد شهد إطار عمل إدارة الشركات تحسناً بشكل كبير حيث لم تعد المؤسسات التجارية رافضة لقواعد وسلوك أخلاقيات العمل بل تراها الآن أمراً ضرورياً لممارسة الأعمال«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *