دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

دعوى قضائية ضد Netflix بسبب Filthy Rich

رفع المحامي وأستاذ القانون في جامعة هارفارد ألان ديرشوفيتز دعوى قضائية ضد Netflix وطلب تعويضاً بقيمة 80 مليون دولار بسبب تناول شخصيته في مسلسل Filthy Rich الذي يسلّط الضوء على مرتكب الجرائم الجنسية Jeffrey Epstein دون الحصول على موافقة منه.

وتزعم الدعوى المرفوعة في محكمة إتحادية في ميامي، أن Netflix شوّهت سمعة ديرشوفيتز، أحد المحامين الذين ترافعوا عن إبستين خلال تأدية دوره في المسلسل والإشارة إلى أنه مارس الجنس مع أحد ضحايا إبستين.

وأشار ديرشوفيتز، المتقاعد الآن، في الدعوى القضائية إلى أن إتهامات فيرجينيا جوفري، وهي واحدة من أبرز الناجين من عصابة الإتجار بالجنس التي يديرها إبستين، متعلقة بممارسته الجنس معها باطلة وأن Netflix كانت تعلم ذلك.

وكان ديرشوفيتز أحد المحامين الذين تفاوضوا على صفقة تسمح للممول الثري بالإفلات من لائحة اتهام فيدرالية مقابل إقرار بالذنب بتهم الدعارة في ولاية فلوريدا في ما يتعلق بالعشرات من الفتيات المراهقات التي تقول السلطات إنه تحرش بهن على مر السنين. ولكن ديرشوفيتز نفى دائماً مزاعم جوفري بأنهما مارسا الجنس.

في المقابل، لفت متحدث بإسم Netflix إلى أن دعوى ديرشوفيتز القضائية »لا أساس لها، وسندافع بقوة عن شركائنا والمسلسل«.

وكان قد قضى إبستين عقوبة سجن قصيرة نسبياً بعد إدانته في ولاية فلوريدا، وتم تسجيله في سجل مرتكبي الجرائم الجنسية وطلب منه تسوية أي دعاوى قضائية من قبل ضحاياه.

وبعد سنوات، اتهم المدعون الفيدراليون في نيويورك إبستين بالإتجار بالجنس والتهم ذات الصلة التي تنطوي على مزاعم بإساءة معاملته لعشرات الفتيات المراهقات. وعثر عليه ميتاً في زنزانته في سجن في نيويورك في أغسطس 2019حيث كان ينتظر المحاكمة على خلفية إتهامات بتهريب بشر لأغراض جنسية.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *