دبي
28 Jun, Friday
39°C

دبي للاستثمار تحتفل باليوبيل الفضي لانطلاقتها

14,5 مليار درهم صافي ارباحها المتراكمة مدى 24 عاما

احتفلت دبي للاستثمار المدرجة في سوق دبي المالي باليوبيل الفضي لتأسيسها وانطلاق انشطتها الاستثمارية في الامارات من خلال قرع الجرس في سوق دبي المالي.

حضر الحفل عبدالرحمن غانم المطيوعي رئيس مجلس ادارة دبي للاستثمار وخالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الادارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار وعيسى كاظم رئيس مجلس ادارة سوق دبي المالي وخليفة رباع نائب رئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي.

وتعد دبي للاستثمار احدى اكثر الشركات نشاطا من حيث التداول في السوق، حيث بلغت قيمة التداول على اسهمها منذ الادراج وحتى نهاية يونيو الماضي 169,5 مليار درهم، وذلك من خلال ما يزيد على 1,2 مليون صفقة على 47 مليار سهم.

وبعد 25 عاما من الاستثمارات الاستراتيجية والتأسيس لنموذج اعمال متميز مدعوم بعلاقات الشراكة القوية مع الشركات الحكومية والخاصة يبلغ اليوم عدد المساهمين في شركة دبي للاستثمار 16,502 حتى يونيو 2020. وسجلت الشركة نموا في قيمة حقوق المساهمين من 650 مليون درهم الى 12 مليار درهم حتى ديسمبر 2019.

وبلغ مجموع ما وزعته الشركة خلال تلك الاعوام على المساهمين 6,59 مليار درهم كأرباح نقدية واسهم منحة، كما سجلت الشركة صافي ارباح متراكمة قدرها 14,5 مليار درهم بعائد استثماري وصلت نسبته الى 21 في المئة على مدى السنوات الاربع والعشرين الماضية.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *