دبي
28 Jun, Friday
39°C

دانيال ألفاريز DANIEL ALVAREZ (العضو المنتدب لشركة توتال TOTAL – لبنان): مبادرة تحدي ريادي الأعمال داعمة للتنمية الإجتماعية والإقتصادية

أوضح العضو المنتدب لشركة توتال – لبنان دانيال ألفاريز ان مبادرتها تؤكد الإلتزام بدعم التنمية الإجتماعية والإقتصادية في لبنان، وأشار الى ان المشاريع المقدمة من قبل المتبارين تتوزع على مجالات عدة منها النقل والبيئة والمجتمع والصحة والتعليم، عارضاً للجوائز القيمة التي توزعها الشركة على الفائزين.

 

 لماذا قررت توتال إطلاق مبادرة تحدي ريادي الأعمال الصاعد للمرة الأولى في لبنان بالرغم من الوضع غير المستقر الذي تشهده البلاد حالياً؟

– تأتي مبادرة تحدّي ريادي الأعمال الصاعد للعام 2018 – 2019 من مجموعة »توتال« لتؤكد التزام توتال لبنان بدعم التنمية الإجتماعية والإقتصادية في البلد. كما يساهم هذا التحدّي محلياً في تعزيز النسيج الإجتماعي من خلال دعم أصحاب المشاريع الأكثر ابتكاراً في تحقيق طموحاتهم.  تجدر الإشارة الى ان هذا التحدّي أطلق بالتزامن في 55 بلداً من بينها 37 في أفريقيا و11 في آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط و4 في القارة الأميركية و3 في أوروبا.

 كيف تقيّمون مستوى المشاركة والمشاريع التي قدمت خلال هذا العام؟

– تتناول المشاريع التي تمّ تقديمها مجالات عدة أذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: النقل والبيئة والمجتمع والصحة والتعليم، وهي ستترك أثراً إيجابياً على لبنان. وقد تسلمت مبادرة تحدّي ريادي الأعمال الصاعد في لبنان حوالى 309 طلبات حيث قدّم 15 من المتأهلين للتصفيات النهائية مشاريعهم أمام محلّفين من الخبراء ليحظى 3 منهم بالجوائز النهائية وتسمية فائزة بالجائزة النسائية.

 بخلاف الجوائز المالية وبرنامج التدريب، كيف ستقوم »توتال« بتوجيه الفائزين ودعمهم خلال مرحلة تنفيذ مشاريعهم؟

– سيحظى روّاد الأعمال الشباب بدعم مالي تصل قيمته لغاية 12500 يورو للجائزة الأولى و7500 يورو للجائزة الثانية و5000 يورو للجائزة الثالثة وذلك لتطوير مشاريعهم، بالإضافة الى التوجيه من  SMART ESA وحملة إعلانية وإعلامية للترويج لمشاريعهم. ويتطلّب دعم المشاريع الخبرة المناسبة ومن هنا اختيار SAMRT ESA لإجراء هذه المتابعة كما تلتزم بتزويد الفائزين ببرنامج توجيه ونصائح مخصصة لمدة عام كامل.

ومنح لقب الجائزة النسائية الى إحدى المتأهلات في هذا التحدّي ويشكّل هذا اللقب إضافة جديدة الى نسخة عام 2018 -2019، وذلك بهدف دعم المرأة في مجال الأعمال. وسيتم دعوة الفائزة بالجائزة النسائية الى رحلة الى باريس مع جميع الفائزات بهذا اللقب من أنحاء العالم يستفدن من أسبوع من التدريب في باريس.

 هل تخطّط »توتال« لإنشاء برنامج خاص بالمسؤولية الإجتماعية لدعم الشباب والشركات الناشئة في لبنان؟

– طبعاً.. هذا التحدّي هو خير مثال على رغبة مجموعة »توتال« بمساعدة الشباب على تحقيق مبادرات تساعدهم على التقدّم الشخصي وبالتالي تقدّم المجتمع بشكل أوسع.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *