دبي
1 Jul, Monday
31°C

حكم على دار فالنتينو بدفع 207,1 مليون دولار لتمنعها عن الايفاء بمستحقات متوجبة عليها بذريعة »كورونا«

تمت مقاضاة  دار الأزياء الإيطالية فالنتينو Valentino بدفعها مبلغ 207,1 مليون دولار من قبل مالك المتجر في شارع فيفث أفينيو في مانهاتن، حيث أشار أنه ليس للدار الحق في إبطال عقد الإيجار وترك المتجر في حالة سيئة.

وجاءت الشكوى في أعقاب رفض القاضي أندرو بوروك من محكمة مانهاتن في 27 يناير الماضي لدعوى فالنتينو الخاصة التي تسعى لإلغاء عقد الإيجار الممتد لمدة 16 عاماً، لأن جائحة فيروس »كورونا« جعلت تشغيل المتجر، الواقع جنوباً على بُعد مبنيين من برج ترامب، أمراً مستحيلاً.

ووفقاً للمالك، تدين فالنتينو بجميع الإيجارات المستحقة حتى إنتهاء عقد الإيجار في يوليو 2029 بالرغم من تخليها عن المتجر في ديسمبر الفائت، حيث لفت المالك إلى أن دار فالنتينو يجب أن تدفع أيضاً 12,9 مليون دولار لإصلاح الأضرار التي لحقت بالمتجر، بما في ذلك الألواح الرخامية التي تشوهت بالطلاء والثقوب.

وفي سعيها لإنهاء عقد الإيجار، أعلنت دار فالنتينو أن الوباء جعلها غير قادرة على تشغيل المتجر بما يتفق مع السمعة الفاخرة والمرموقة والعالية الجودة المعروفة بها.

ولكن القاضي بوروك رفض دعوى فالنتينو مشيراً إلى أن جائحة “COVID-19” لا تعد سبباً لتمنّع الدار عن دفع المستحقات المتوجبة عليها، فاستأنفت الدار القرار الصادر بحقها.

والمعروف أن تجّار التجزئة في مانهاتن عانوا خلال الوباء جرّاء تراجع الحركة السياحية، والإغلاق القسري للمتاجر.

 

 

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *