دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

حكم بتغريم صيدلية العمال المصابين في ماساتشوستس بقيمة 11 مليون دولار لفشلها في تطبيق اجراءات تمنع صرف وتوزيع أدوية غير شرعية

غرّمت صيدلية العمال المصابين INJURED WORKERS PHARMACY بـ 11 مليون دولار كتسوية للادعاءات التي وجهتها المدعية العامة في ولاية ماساتشوستس لفشل الصيدلية في تطبيق اجراءات تمنع صرف وتوزيع الادوية غير الشرعية.

وتضمن الادعاء ضد الصيدلية في محكمة سوفولك العليا، حججاً مفادها ان IWP انتهكت قوانين حماية المستهلك في ماساتشوستس بسبب افتقارها المزعوم الى الوثائق والاجراءات لمراجعة الوصفات الطبية ومعرفة اذا كانت شرعية وقانونية. كما تضمن الادعاء ان الصيدلية قامت بممارسات غير قانونية لدفع مبيعاتها ودفعت لمكاتب المحاماة لإحالة المرضى اليها.

كما اتهمت المدعية العامة الصيدلية بتوزيع الآلاف من الوصفات الطبية التي كتبها الأطباء، بما في ذلك وصفات الجرعات العالية لتركيبات الفنتانيل، وتركيبات المواد الأفيونية، والبنزوديازيبينات ومرخيات العضلات، وهي تركيبة دوائية معروفة بأن سوء استخدامها قد يعرض متعاطيها للموت نتيجة جرعة زائدة.

وبموجب شروط الحكم، ستدفع IWP 11 مليون دولار للدولة وستقوم بتوظيف كبير مسؤولي الامتثال بدوام كامل لتطوير وادارة برنامج تدريبي لتعليم الموظفين حول الوصفات الطبية المزيفة. ويفرض الحكم ايضا ان تقوم IWP بتعيين محلل بيانات لمراجعة توزيع البيانات لتحديد المرضى المعرضين للخطر او الوصفات المشبوهة، وصيدلي متخصص في ادارة الألم لتقديم المشورة للمرضى، فضلا عن توزيع النالوكسون على جميع المرضى الذين يتلقون ادوية من الجدول الثاني او الثالث، تحديث وتطوير برامج التوزيع، القضاء على برامج الحوافز على اساس وصفات المواد الخاضعة للرقابة التي يتم صرفها، الغاء مدفوعات الاحالات، وتعيين مدقق معتمد من مكتب المدعية العامة لإجراء تدقيقات الامتثال لمدة عام واحد.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *