دبي
16 Jul, Tuesday
38°C

جمعية »الفرانشايز« تنظّم ورشة عمل عن »نسب الدين الى حقوق الملكية«

نظّمت الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز) ورشة عمل عن »نسب الدين الى حقوق الملكية« في فندق فينيسيا بحضور رئيس الجمعية يحيى قصعة، رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان الدكتور نبيل فهد وممثلي هيئات اقتصادية ومجموعة من مجتمع الاعمال ومشاركة اعضاء جمعية الفرانشايز، اضافة الى الأستاذ المحاضر في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور سليم شاهين.

وشرح قصعة أن موضوع الندوة »كان موضع نقاش مع حاكم مصرف لبنان الدكتور رياض سلامة الذي شجّع كثيراً على أهميّة معالجته بهدف تعزيز مستويات الادارة السليمة في حوكمة الشركات والوصول إلى اقتصاد قويّ وقابل للنمو«.

وقال: »يندرج هذا النشاط في إطار ما تقوم به الجمعية من مبادرات لترفد اعضاءها بالمعرفة والمهارات، ولتساهم في تفعيل الدورة الاقتصادية، مساهمة من قبل الجمعية في تحريك سوق العمل وتطوير الأعمال وتشجيع استثمارات جديدة ومستدامة لتأمين وظائف وفرص جديدة لشبابنا المتعلّم وخرّيجينا الذين هم في أمسّ الحاجة إليها«.

ثم عرض لموضوع الندوة الدكتور سليم شاهين. وقال ان »نسب الدين الى حقوق الملكية هي مؤشر أساسي لسلامة الشركات المالية. ومنذ تأسيسها، تموضع الشركة اهداف هيكليتها المالية بناء على معطيات داخلية وخارجية«.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *