دبي
28 Sep, Saturday
33°C

جلوب ميد مصر تنشر دراسة تُبرز حالات السرطان المستجدة  للمؤمّنين لدى الجهات الضامنة المتعاقدة معها

تدرك جلوب ميد مصرGLOBEMED EGYPT أهمية نشر التوعية حول الوقاية والكشف المبكر للحدّ من إنتشار مرض السرطان. وفي إطار هذه الجهود، تنشر جلوب ميد دراسةً مفصّلةً حول مرض السرطان في مصر إستناداً إلى تجربتها المعمّقة في السوق المصرية والمعلومات المتوافرة لديها بتاريخ اجراء هذه الدراسة.

كشفت الدراسة، التي إستندت إلى معلومات من محفظة جلوب ميد مصر التأمينية  خلال فترة 6 سنوات  تترواح بين 2014 و2019،  عن:

إزدياد معدلات الإصابة بالسرطان بمتوسط إجمالي قدره 6,5%  سنوياً، بمعدل حوالي 362 حالة سرطان جديدة  لكل 100000 شخص.

حوالي 20% من جميع حالات السرطان الجديدة تحدث في الدم والجهاز الليمفاوي، يليها الجهاز الهضمي والثدي بحوالي 17% لكلّ منهما. تمثل هذه المواقع الثلاثة أكثر من 54% من جميع حالات السرطان إستناداً إلى تجربة جلوب ميد مصر.

الإناث

يشكّل سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان  شيوعاً لدى الإناث، بمعدل حالة واحدة بين كلّ 6 حالات. يأتي سرطان الدم (اللوكيميا) في المرتبة الثانية يليه سرطان الغدد الليمفاوية، وسرطان القولون، وسرطان الدماغ والجهاز العصبي.

الذكور

إنّ سرطان الدم هو الأكثر شيوعاً في صفوف الذكور دون الأربعين عاماً، بينما يتصدر سرطان القولون والبروستات  القائمة لدى الذكور فوق الخمسين عاماً. كما تظهر الإصابة بأنواع أخرى من السرطان  مثل الدماغ والجهاز العصبي والغدد الليمفاوية في الفئة العمريّة التي تتراوح بين 20 -50 عاماً.

كما تكشف الدراسة أن ظهور هذه الزيادة في حالات السرطان قد تكون عائدة إلى الإرتفاع في أعداد اختبارات الكشف المبكر نتيجة إنتشار الوعي حول مرض السرطان.

بفضل التقدم في مجال  الأبحاث الطبية المعمقة، يتم إحراز تقدم ملحوظ في مكافحة السرطان. كما تعكس هذه  الدراسة أهمية بذل المزيد من الجهود في إطار الوقاية والكشف المبكر عن السرطان مما يحسن في إرتفاع معدلات البقاء على قيد الحياة ويخفّف من تكاليف العلاج.

لقراءة الدراسة كاملة، يرجى زيارة موقع جلوب ميد مصر       www.globemedegypt.com

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *