دبي
28 Jun, Friday
37°C

جامعة قطر تكرم «الدولي الإسلامي»

تأكيداً على التزامه المتواصل بمسؤوليته الاجتماعية وخدمة المجتمع، حظي الدولي الإسلامي بالتكريم من جامعة قطر تقديراً منها لتعاونه مع كليات الجامعة من خلال توفير فرص التدريب والرعاية الأكاديمية.

وتم التكريم خلال الحفل الذي نظمته جامعة قطر مؤخراً، وحضره مجموعة من المؤسسات وجهات العمل المحلية المتعاونة مع الجامعة في عدد من المجالات.

وتسلمت السيدة سماح ناصر الظفيري مديرة التوظيف وشؤون الموظفين في الدولي الإسلامي درع التكرم خلال الحفل من الدكتور عمر الأنصاري رئيس جامعة قطر.

وصرح السيد علي حمد المسيفري رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية في الدولي الإسلامي خلال حضوره حفل التكريم قائلاً: «بداية نشكر جامعة قطر على هذه المبادرة التي أسعدتنا جداً كونها تأتي من الصرح الأكاديمي الأعرق والأبرز في قطر، فجامعة قطر كما يعلم الجميع تقدم المساهمة النوعية الأكبر في توفير الخريجين الأكفاء في مختلف الاختصاصات والمجالات، فضلاً عن جهودها البارزة في التأهيل والتدريب والتعاون مع المؤسسات المختلفة بهدف ربط الجامعة بسوق العمل». وأضاف: «إن هذا التكريم بالنسبة لنا له مغزى كبير كونه يأتي على خلفية تعاون الدولي الإسلامي مع جامعة قطر في مجال توفير فرص التدريب والرعاية الأكاديمية، وفي الواقع هذا جزء من ترجمة استراتيجية البنك في مجال الثروة البشرية التي تؤكد على خدمة المجتمع في المجالات التي تقدم قيمة مضافة كالتعليم والتأهيل والتدريب». وأكد المسيفري بأن «الدولي الإسلامي يحرص دوماً على الانسجام مع المعايير والرؤى الواردة في رؤية قطر الوطنية 2030 فيما يخص الثروة البشرية، ولاسيما لجهة استقطاب القطريين والقطريات وضمان جميع فرص التدريب والتأهيل لهم كما نحرص على أن نتعاون مع مختلف مؤسسات التعليم المحلية بهدف تعزيز المعارف العملية والنظرية لدى الطلاب والاستفادة المتبادلة من التجارب والخبرات مع هذه المؤسسات».

وذكّر رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية في الدولي الإسلامي بأن «البنك حصل على التقدير في مرات عديده لدوره في مجال الموارد البشرية، ومنها تكريم وزارة العمل للبنك كونه أحد الجهات الأكثر تقديماً للتوظيف والتأهيل والتدريب للعمالة الوطنية والتي حققت نسبة عالية في إحلال وتوطين الوظائف والاعتماد على العمالة الوطنية».

واختتم المسيفري تصريحه بالتأكيد على أن «الدولي الإسلامي سيواصل دوره في خدمة المجتمع على مختلف المستويات، ولاسيما في مجال دعم التعليم بأغراضه السامية المختلفة كالتدريب والتأهيل والبحث والتطوير وتبادل الخبرات مع المؤسسات المحلية بما يسهم في خدمة أهداف التنمية».

ولا تقتصر مبادرات دعم الدولي الإسلامي على المرحلة الجامعية فقط وإنما تمتد لتشمل المرحلة الثانوية أيضا حيث استضاف البنك مؤخرا يوماً مهنيا ً لطالبات من مدرسة أروى بنت عبد المطلب الثانوية للبنات في المبنى الرئيسي للبنك.

وتضمن اليوم المهني جولة للطالبات على عدد من أقسام البنك اطلعن خلالها على الجوانب المتعلقة بالخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية،كما عاينّ على أرض الواقع طريقة العمل في البنوك الإسلامية.

والتقى السيد علي حمد المسيفري رئيس قطاع الموارد البشرية والشؤون الإدارية في الدولي الإسلامي بالطالبات، يرافقه السيد خالد عبد الرحمن الشيبي رئيس تطوير الأعمال، حيث رحب بهن وبالمدرسات المشرفات المرافقات لهن، وأشار إلى أن الدولي الإسلامي يدعم التعليم في إطار مسؤوليته الاجتماعية، وذلك من ضمن المجالات الكثيرة التي تنطوي تحت مظلة مبادرات خدمة المجتمع.

وقدم لمحة مختصرة عن الدولي الإسلامي منذ تأسيسه سنة 1990 وحتى الوقت الراهن، حيث يعتبر البنك أحد رواد الصيرفة الإسلامية،كما قدم للطالبات شرحاً عن خدمات ومنتجات الدولي الإسلامي والشرائح التي يركز عليها ولاسيما فئة الشباب ورواد الأعمال حيث إن لهم عناية خاصة من جانب البنك.

ونوه المسيفري إلى أن «الزيارات الميدانية للطلبة إلى مواقع العمل سواء الخدمية أو الإنتاجية تعتبر من ذات أثر كبير، وتخدم تعزيز معارف الطلبة خصوصاً لجهة خياراتهم المستقبلية، ومساراتهم التعليمية والمهنية».

وأكد بأن «الدولي الإسلامي يرحب بجميع المبادرات التي تقدم قيمة مضافة للمجتمع وسيتابع دعمه لمختلف الأنشطة المجتمعية، وفي مقدمتها التعليم لأهميتها في بناء المستقبل، وذلك عبر وسائل عديدة منها الزيارات العملية للطلبة في المراحل الدراسية المختلفة، والتدريب الصيفي للطلبة واستقطاب الكفاءات إلى كادر البنك».

واشتمل اليوم المهني للطالبات في الدولي الإسلامي بشكل خاص على ورشة عمل تفاعلية، تطرقت إلى مختلف جوانب العمل المصرفي والمنتجات والخدمات التي تقدمها البنوك، وأيضاً المسار المهني الذي يسلكه الإنسان ليتمكن من العمل في المجال المصرفي.

كما تضمن اليوم المهني جولة للطالبات في القاعة المصرفية للدولي الإسلامي بفرع شارع حمد الكبير، حيث استمعن إلى شرح من مدير الفرع السيد ماهر كيالي عن الخدمات التي يقدمها البنك، وأنواع الحسابات وإجراءات فتح حساب مصرفي، ومراحل خدمة العملاء في الفرع، كما اشتملت جولة الطالبات على إدارات تكنولوجيا المعلومات ووحدة المراقبة وأقساماً أخرى».

وأعربت الطالبات والمدرسات المشرفات المرافقات لهن عن شكرهن للدولي الإسلامي لاستضافته اليوم المهني للطالبات بكل ما تضمنه من معلومات قيمة وتجارب عملية غنية خاصة بالعمل المصرفي من مختلف جوانبه.

وفي مجال المسؤولية الاجتماعية يواصل الدولي الإسلامي تنفيذ استراتيجيته في مجال خدمة المجتمع سواء عبر المنتجات والخدمات المبتكرة التي تقدم قيمة مضافة للعملاء أو من خلال تقديم الدعم لعدد كبير من الأنشطة والفعاليات في إطار مسؤوليته الاجتماعية،حيث ساهم بنسبة 2.5 % من أرباحه في صندوق دعم الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والخيرية، كما قدم البنك دعما ورعاية لعدد من الأنشطة والفعاليات التي تعنى بالتعليم والرياضة والتأهيل والتدريب والاستدامة.

وفيما يتعلق بالموارد البشرية واصل الدولي الإسلامي خلال العام 2023 جهوده في اجتذاب الكوادر القطرية واستقطب كفاءات عديدة في مختلف إدارات البنك وفي وظائف مصرفية وقيادية وإشرافية،كما نظم البنك يوم توظيف للقطريين والقطريات اشتمل على مقابلات عمل للمتقدمين عبر منصة كوادر بحضور ممثلين عن إدارة القوى العاملة الوطنية بوزارة العمل، وتم اختيار عدد من المتقدمين والمتقدمات لتعيينهم في وظائف مصرفية مختلفة بالبنك، مع تأهليهم وتدريبهم وفق معايير مهنية متقدمة تكفل قيامهم بعملهم وفق أفضل الشروط، وبما يكفل لهم الارتقاء الوظيفي والقيام بدورهم في خدمة مجتمعهم على أكمل وجه ويواصل البنك سياسته في تمكين القطريين والقطريات بما ينسجم مع استراتيجية الدولة والتوجيهات الحكومية في هذا المجال،وبما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار الدولي الإسلامي في تنفيذ استراتيجية تستهدف زيادة مستويات كفاءته التشغيلية وتقديم أفضل مستويات الخدمة للعملاء وتحفيز معدلات إستثماراته في التكنولوجيا الحديثة والانخراط في تنفيذ خطط التحول الرقمي، واستثمار أية إمكانية في هذا المجال من أجل تعزيز الأداء، ومنح العملاء تجربة مصرفية استثنائية تتناسب والخبرة الطويلة التي يتمتع بها الدولي الإسلامي.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *